محدش هيقفشك تاني.. إزاي تعمل شات سري في واتساب محدش يقدر يوصله غيرك.. الطريقة هنا

يحرص تطبيق الدردشة الفوري “واتساب” على تقديم العديد من الميزات الجديدة التي تهدف إلى دعم المستخدمين وتحسين تجربتهم، إلى جانب المحافظة على خصوصية وسرية المحادثات، ومن أبرز الميزات التي يوفرها التطبيق ميزة “قفل الدردشة”، التي تتيح للمستخدمين حماية محادثاتهم خلف رمز مرور (الرمز السري)، هذه الميزة تضيف طبقة إضافية من الأمان، مما يجعل من الصعب على الآخرين أو المتطفلين الوصول إلى محادثات المستخدم.

ميزة الرمز السري

قامت شركة واتساب، التابعة لمجموعة ميتا، بإطلاق خاصية تعرف باسم “الرمز السري” (Secret Code)، والتي تساعد في تأمين المحادثات المقفلة وإخفائها، بحيث لا يمكن عرضها إلا بعد إدخال الرمز السري في شريط البحث داخل التطبيق.

كيف تعمل ميزة الرمز السري هذه في واتساب؟

مع هذه الميزة، يقوم المستخدم بتكوين رمز سري خاص به، وبذلك تختفي المحادثات المقفلة من قائمة الدردشات، ولكي يستطيع المستخدمين من الوصول إلى تلك المحادثات، يجب على المستخدم إدخال الرمز السري في شريط البحث الخاص بعلامة تبويب الدردشات (Chats).

بالإضافة إلى ذلك، يتيح واتساب ميزة أخرى تساعد المستخدمين على مسح قائمة الدردشات المقفلة بكل سهولة من إعدادات الخصوصية، وتكون هذه الميزة مفيدة في حالة نسيان المستخدم للرمز السري، حيث يمكن أن تمنعه من قفل محادثاته.

تعزيز الخصوصية

تعزز هذه الميزة من مستوى الخصوصية، حيث تضمن بقاء المحادثات المقفلة مخفية، وتحمي المعلومات الحساسة من الوصول غير المصرح به، أو حتى في حال حصول شخص ما على وصول فعلي إلى هاتف المستخدم، لن يستطيع من الوصول إلى هذه المحادثات المؤمنة دون الرمز السري.

بمجرد إخفاء محادثاتك المقفلة، لن تكون مرئية في فئة الدردشات المقفلة التي تظهر عند التمرير لأسفل على الشاشة الرئيسية، بدلاً من ذلك، يجب عليك إدخال الرمز السري في شريط البحث للوصول إلى قائمة الدردشات المخفية والمقفلة.