بعد عرض “نادي الأحلام”.. محمد صلاح يقرر الرحيل عن صفوف ليفربول بهذه الطريقة

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن مطالب النجم المصري محمد صلاح لتجديد عقده مع نادي ليفربول، الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، مما يمنحه حق التوقيع لأي نادٍ آخر مجاناً في يناير المقبل، وعليه يجب تحرك الليفر سريعًا لتمديد عقد الفرعون المصري.

شرط محمد صلاح لتجديد عقده مع ليفربول

ووفقًا لما ذكره موقع “فوتبول إنسايدر”، يطالب صلاح بعقد جديد يمتد حتى صيف عام 2027، وهو ما سيبقيه مع الفريق حتى يبلغ 35 عامًا.

وأشار التقرير إلى أن نادي ليفربول لا يزال يعتقد أن صلاح يرغب في البقاء مع الفريق الذي انضم إليه في صيف 2017، قادماً من نادي روما الإيطالي.

ومع اقتراب نهاية عام 2024، لم يتبق أمام ليفربول سوى شهرين فقط لمحاولة إقناع صلاح بتجديد عقده قبل أن يصبح بإمكانه التفاوض مع نادٍ آخر في يناير.

وفي حال فشل ليفربول في التوصل إلى اتفاق لتجديد عقد صلاح، يدرس النادي خيارات بديلة للتعاقد مع لاعبين آخرين لتعويضه، ومن بينهم مواطنه عمر مرموش، نجم فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، بالإضافة إلى رودريغو، نجم ريال مدريد الإسباني.

يذكر أن محمد صلاح شارك في 359 مباراة مع ليفربول منذ انضمامه للفريق في 2017، مسجلاً وصانعاً 94 هدفًا خلال مسيرته مع النادي.

جيرارد يوجه رسالة لـ محمد صلاح بشأن مستقبله

وجه ستيفن جيرارد، المدير الفني لفريق الاتفاق السعودي، رسالة إلى الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، بشأن مستقبله مع الفريق، وفي تصريحات لجيرارد عبر صحيفة «ليفربول إيكو»، قال: “أتمنى أن يجدد محمد صلاح عقده لعامين إضافيين مع ليفربول”.

وأضاف: “أعتقد أن مو صلاح لديه القدرة على تقديم أداء متميز لسنوات قادمة، لذا فإنني آمل أن يبقى معنا ونستفيد من مواهبه مع الفريق”، كما أشار جيرارد إلى أهمية وجود صلاح في ليفربول بقوله: “نحن لن ندرك قيمته الحقيقية إلا بعد رحيله”.

وانتهى مدرب الاتفاق بالتأكيد على مواهب صلاح قائلاً: “محمد صلاح لاعب ذو إمكانيات فنية رائعة، ويتميز بإنتاجية عالية وشخصية قوية”.

عروض أوروبية لمحمد صلاح

في سياق متصل، قالت تقارير صحفية بان “صلاح” يملك عدة عروض من أندية خارج الدوري الإنجليزي، وتحديدًا من برشلونة، وكذلك من باريس سان جيرمان، ولكن الدولي المصري لا زال حتى هذه اللحظة لم يقرر بعد أين سيلعب في الموسم القادم.