“ميك اب ارتيست شاطرة قالتلي عليه!”.. خليط لإزالة الشعر الزائد كله من الجذور جربيها بنفسك ومش هتندمي

تعاني العديد من الفتيات من مشكلة الشعر الزائد، حيث يتسبب في شعورهن بالضيق نتيجة لانبعاث رائحة كريهة من الجسم في بعض الأحيان، وتسعى الفتيات للحفاظ على نعومة ونظافة بشرتهن باستمرار، ولكن قد تكون بعض طرق إزالة الشعر التقليدية مثل الشفرة الحادة أو الشمع مؤلمة وتؤدي إلى تهيج البشرة، بالإضافة إلى أنها قد تسبب زيادة في كثافة الشعر أو ظهور حساسية شديدة، ولهذا السبب، ترغب الكثيرات في معرفة وصفات طبيعية تساعد في إزالة الشعر بسهولة وبدون ألم، مع الحفاظ على بياض البشرة ونعومتها.

وصفات طبيعية لإزالة الشعر بطريقة آمنة

إزالة الشعر بشكل نهائي والحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشعر هو حلم كل فتاة، ومع وجود الليزر كحل فعال لكنه مكلف، تلجأ الكثيرات إلى بدائل طبيعية، وإليك بعض الوصفات اليابانية التي تساهم في إزالة الشعر بفعالية وبتكلفة بسيطة.

وصفة الكوسة المشوية

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الفعالة لإزالة الشعر وتقليل نموه، ولتحضيرها، قومي بشوي حبة كبيرة من الكوسة على النار، ثم ضعيها في الخلاط مع إضافة القليل من الخل الأبيض وماء الورد، وبعد فرم المكونات جيداً، قومي بتصفيتها ثم أضيفي ملعقتين من زيت السعد، وباستخدام قطعة من القطن، بلليها بالخليط ومرريها على مناطق الجسم بعد إزالة الشعر، واستمري في استخدام هذه الوصفة لمدة شهرين إلى ثلاثة وستلاحظين نضارة البشرة وانخفاض ملحوظ في نمو الشعر.

وصفة دقيق الحمص

هذه الوصفة لا تساعد فقط في إزالة الشعر، بل تعمل أيضاً على تفتيح البشرة. قومي بخلط ربع كوب من دقيق الحمص مع ملعقتين من الكركم، ثم أضيفي كمية مناسبة من الحليب حتى يتكون قوام مناسب، وضعي الخليط على مناطق نمو الشعر واتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، ومع الاستخدام المنتظم، ستلاحظين الفرق في نعومة بشرتك وتقليل نمو الشعر تدريجياً.