بأمر من الرئيس السيسي.. الحكومة تقرر صرف منحة جديدة لهذه الفئات رسميًا

أعتمد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، خلال أجتماعه اليوم صرف 6 دفعات جديدة من صندوق إعانات الطوارئ، وذلك خلال الإجتماعى الذى أقيم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد مجلس الوزراء فى بيانه أن الإعانات المقررة ستمون مخصصة للعاملين بالمنشآت الفندقية، وذلك بمدن دهب وطابا ونويبع لحين أنتظام معدلات السياحة بتلك المناطق.

تفاصيل الزيادة السنوية من التأمينات والمعاشات

وعلى الجانب الأخر كشفت الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات حقيقة الأنباء المتداولة بشأن زيادة المعاشات بنحو 15% خلال يناير المقبل، ووفقا لمصدر مطلع بالهيئة فأنه الزيادة السنوية بالمعاشات يتم صرفها خلال شهر يوليو من كل عام ميلادى، وفقا لقانو التأمينات الإجتماعية رقم 148 لسنة 2019 وليس فى يناير كما يتم تداوله، ويستثنى ذلك فى حالة صدور توجيه رئاسى من قبل السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بتبكير موعد الزيادة الجديدة، وهو ما لم يحدث حتى الأن.

وتنص المادة 35 من قانون التأمينات على زيادة المعاشات المستحقة خلال 30 يونيو أعتبارا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم وبحد أقصى 15%، مع تحديد الحد الأقصى للزيادة وفقا لأجر الإشتراك الشهرى فى 30 يونيو بكل عام.

موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024

ومن المقرر أن تبدأ وزارة التضمان الإجتماعى فى صرف معاشات شهر نوفمبر 2024 لنحو 5 ملايين مستفيد أعتبارا من 1 نوفمبر، حيث يمكن صرف المعاش المستحق عبر فروع البنوك والمحافظ الإلكترونية لشركات المحمول، منافذ البريد المصرى بالإضافة إلى نقاط بيع شركة فورى.