عاجل| إيقاف السعودية تأشيرات الترانزيت للمصريين.. ما الحقيقة؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأنباء التي تفيد بشأن إيقاف المملكة العربية السعودية تأشيرات الترانزيت للمصريين والباكستانيين والبنجلادشيين، الأمر الذي أثار الجدل مؤخرا بين المصريين المسافرين من وإلى السعودية.

حقيقة وقف تأشيرة الترانزيت

وباستيضاح الأمر لم تعلن الهيئة السعودية للسياحة أي معلومات عن إيقاف تأشيرة الترانزيت للدول الثلاث أي حتى الآن لم يتم إصدار أي قرار رسمي بهذا الشأن، ويمكن للجميع الحصول على تأشيرة المرور والدخول للملكة بتأشيرة المرور.

وفي السياق ذاته أكدت هيئة السياحة السعودية أن ما أثير بشأن إيقاف تأشيرة الترانزيت لمصر وباكستان وبنجلاديش غير صحيح على الإطلاق، مضيفة: أنه يمكن للجميع الحصول على تأشيرة المرور والدخول للمملكة العربية السعودية بتأشيرة المرور.

وقف تأشيرات الترانزيت إلى المملكة العربية السعودية

ونفي عدد من أعضاء غرفة شركات السياحة كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام، مشيرين إلى أن كل ما تم تداوله عبر منصات السوشيال ميديا غير صحيح على الإطلاق ولا صحة له على الإطلاق.

أما إذا ما صدرت تأكيدات من قبل المملكة العربية السعودية فسوف يتسبب ذلك في عودة أي شخص سافر إلى المملكة العربية السعودية بشكل فوري إلى مصر، ولكن لا يمكن التعامل مع المعلومات المتداولة إلا من خلال خطاب رسمي من المملكة العربية السعودية لغرفة شركات السياحة ووزارة السياحة والآثار.

مجلس الوزراء يوافق على استمرار إصدار تأشيرة الترانزيت المجانية للمسافرين لمدة 96 ساعة

وكان مجلس الوزراء على استمرار إصدار تأشيرة الترانزيت المجانية للمسافرين لمدة 96 ساعة وذلك حتى نهاية أبريل عام 2025 في جميع المطارات المصرية مع إضافة شركات الطيران المصرية الأخرى لشركة  مصر الطيران.

وجاءت الموافقة من حيث المبدأ على منح تأشيرة الدخول الاضطرارية مجانا للأجانب خلال وصولهم للبلاد خلال موسم الصيف عبر مطاري “الأقصر – أسوان” الدوليين على متن رحلات شركات الطيران المصرية من رعايا الدول التي يسمح لهم بدخول البلاد بتأشيرة اضطرارية.