الكل كان منتظرها.. «واتساب» تفاجئ مستخدميها بهذه الميزة

كشف تطبيق واتساب عملاق التراسل الفوري، عن ميزة جديدة من شأنها أن تسهل على المستخدمين الكثير، حيث كان واتساب يعتمد على الأرقام المخزنة في الهاتف لمزامنة جهات الاتصال التي تستخدمها خلال التطبيق، إلا أن الأمر لم يعد كذلك، خاصة أنه في حال مراسلة شخص جديد عبر التطبيق كانت تلك البيانات تخزن محليا في الهاتف وليس التطبيق نفسه.

ميزة جديدة في واتساب تتعلق بجهات الاتصال

وتتيح لك ميزة واتساب الجديدة حفظ جهات الاتصال داخل التطبيق وبالتالي ستكون كل جهات الاتصال محفوظة داخل واتساب ومتاحة عبر التخزين السحابى حتى في حال فقدان الهاتف أو ربط جهاز جديد بالرقم الأساسي.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين، حفظ جهات الاتصال في التطبيق، ومزامنتها عبر كل الأجهزة، ومنها نسخة الويب مع واتساب وتطبيق ويندوز وماك، ويمكن للمستخدمين اختيار مزامنة جهات الاتصال المحفوظة داخل التطبيق مع الهاتف أيضًا.

تطوير نظام تخزين جديد مشفر لحفظ جهات الاتصال

وأوضح عملاق التراسل الفوري عن تطوير نظام تخزين جديد مشفر يسمى IPLS، لحفظ جهات الاتصال بنحو آمن، وعقدت شركة ميتا المالكة لكل من واتساب وماسنجر وإنستجرام شراكة مع شركة الأمن السيبراني Cloudflare، لرصد أي تغييرات تطرأ على الخصائص التشفيرية لبيانات المستخدم ووفقا لشركة ميتا يهدف هذا الإجراء إلى ضمان عدم تعديل جهات الاتصال المحفوظة في واتساب دون علم المستخدم.

يذكر أن واتساب حاليا يعمل على اختبار ميزة جديدة تستهدف من خلالها تحسين تجربة الدردشة الشخصية مع روبوت الذكاء الاصطناعي Meta Ai، خاصة أن ذلك الروبوت سيتمكن من تقديم ردود ملائمة في المحادثات المستقبلية، إذ سيسجل الروبوت تلقائيا معلومات مثل تفضيلات الطعام ومواعيد أيام الميلاد والاهتمامات الشخصية وحتى التفضيلات المتعلقة بأسلوب المحادثة.

كما سيتمكن من تذكر الحساسية الغذائية والكتب والأفلام المفضلة وغيرها من التفاصيل التي تخص المستخدم مع تقديم إجابات مخصصة استنادا إليها، والميزة الجديدة ليست متاحة لكل المستخدمين حتى الآن ولكن يمكن الوصول إليها عبر قسم جديد باسم الذاكرة في الصفحة الخاصة بـ Meta Ai في واتساب.