“سكر وزيت كتير زيادة ليك وللعيال “.. التموين تصدر قرر رسمى بتحديد شروط إضافة المواليد علي البطاقات والأوراق المطلوبة .. شوف هتناسبك ولا لا !!

حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر على تلبية احتياجات المواطنين، وخاصة الفئات الأكثر احتياجًا، من خلال إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية وتأتي هذه الخطوة في إطار دعم الأسر الأولى بالرعاية وتقديم المساعدة للأسر التي انضمت إلى برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”.

شروط إضافة المواليد الجدد

حددت وزارة التموين عدة شروط يجب توافرها لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وهي كالتالي:

عمر الأبناء: يجب أن تكون أعمار الأبناء المرغوب في إضافتهم 4 سنوات أو أكثر.
عدد الأفراد في البطاقة: يُشترط ألا يزيد عدد الأفراد المدرجين في البطاقة عن 4 أشخاص، حيث يمثل هذا الحد الأقصى للأفراد المسجلين.

المستندات المطلوبة

تتطلب عملية إضافة المواليد الجدد تقديم مجموعة من المستندات، والتي تشمل:

صورة من البطاقة الشخصية أو شهادة الميلاد للأبناء المرغوب إضافتهم.
رقم هاتف محمول مسجل باسم رب الأسرة الموجود على البطاقة التموينية.
تقديم أصل استعلام عن تكافل وكرامة، مختوم بختم وحدة الشئون الاجتماعية لأصحاب معاش تكافل وكرامة.
صورة لبطاقة التموين الخاصة بالأسرة.

الدعم المالي المقدم

تسعى وزارة التموين إلى تقديم دعم مالي للأسر المستفيدة من البطاقات التموينية، حيث يقدر الدعم بمبلغ 50 جنيهًا شهريًا لكل فرد مقيد على البطاقة ىبالإضافة إلى ذلك، يُمنح كل فرد 5 أرغفة يوميًا، مما يعادل 150 رغيفًا شهريًا، بسعر 20 قرشًا للرغيف.

خدمة إضافة المواليد

أعلنت وزارة التموين عن إتاحة خدمة إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية لبعض الحالات الخاصة والأسر التي انضمت حديثًا إلى برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”.

كما أشارت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه تم إضافة المواليد لعدد 73 ألف أسرة تستفيد من برنامج تكافل وكرامة، مما يعني أن 73 ألف مواطن جديد بدأوا بالاستفادة من البرنامج خلال الشهر الجاري و ليبلغ بذلك عدد المستفيدين من البرنامج حوالي 21 مليون مواطن، يمثلون نحو 5.2 مليون أسرة مصرية من مختلف أنحاء الجمهورية.