“القبض خلاص في خلال أيام “.. الحكومة تعلن زيادة المرتبات 2000 جنيه لهذه الفئة ومفاجأة سارة أخرى في أنتظاركم.. شوف بنفسك واحسب قبضك!!

يترقب الكثير من العاملين في مؤسسات الدولة موعد صرف رواتب شهر أكتوبر 2024، خصوصًا بعد الإعلان عن زيادة رواتب معينة لفئات محددة، وعلى رأسها المعلمون الذين أضافوا حصصًا إضافية وهذا التعديل يعكس حرص الحكومة على تحسين دخل المعلمين وتعزيز دورهم في النظام التعليمي.

موعد صرف الرواتب

أعلنت وزارة المالية رسميًا أن صرف رواتب شهر أكتوبر 2024 سيبدأ يوم 24 من الشهر الجاري، أي بعد ساعات قليلة وهذا القرار يشمل صرف الرواتب لكافة موظفي الدولة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، وأصحاب القوانين والكوادر الخاصة في القطاع الخاص، مما يضمن توزيع الرواتب بشكل منتظم.

زيادة رواتب المعلمين

في خطوة إيجابية لتحسين دخل المعلمين، وافق مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة يوم الخميس 22 أغسطس على زيادة قيمة الحصة الزائدة عن النصاب القانوني للمعلمين حيث تم تحديد قيمة الحصة الزائدة للمعلمين المعينين الذين يقومون بالتدريس فوق النصاب بـ 50 جنيهًا، بعد أن كانت 20 جنيهًا فقط لكل حصة.

كيفية احتساب الزيادة

كما أوضح وزير التربية والتعليم، أن أي معلم يرغب في إضافة حصص إضافية يمكنه ذلك، وسيتم زيادة راتبه بمقدار 50 جنيهًا لكل حصة و بناءً على الدراسة التي أُجريت، يمكن للمعلم أن يضيف ما يصل إلى 2000 جنيه إلى راتبه من رواتب شهر أكتوبر، إذا قام بإضافة عدد معين من الحصص.

تفاصيل صرف الرواتب

سيتم تنفيذ صرف الرواتب لجميع موظفي الدولة على مدى 4 أيام متتالية، بدءًا من 24 أكتوبر وتشمل هذه الرواتب موظفي الجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية، والتي تضم أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة.