“طبيب مشهور يفجر مفاجأة مدوية “.. ظهور هذه العلامات في الأظافر تدل على الإصابة بهذا المرض الخطير !!.. احذر وأعرفها قبل فوات الأوان !!

الورم الميلاني هو نوع من سرطان الجلد الذي قد يتكون تحت الأظافر، ورغم ندرته، إلا أنه يمكن أن يكون عدوانيًا إذا لم يُعالج في المراحل المبكرة و يمثل هذا النوع من السرطان ما بين 0.7% إلى 3.5% من جميع الأورام الميلانينية حول العالم، وفقًا لما أشار إليه موقع “عيادة كليفلاند” لذا، من المهم فهم الأعراض والعلامات المرتبطة بهذا المرض وكيفية التعامل معها.

ما هو الورم الميلاني تحت الأظافر؟

يُعتبر الورم الميلاني تحت الأظافر “شكلًا عدوانيًا” من سرطان الجلد، ولا يرتبط عادةً بالتعرض لأشعة الشمس كما هو الحال مع أنواع السرطانات الجلدية الأخرى و يُعتبر ظهور أظافرنا أحد الطرق التي يعتمدها الجسم لإبلاغنا عن مخاطر صحية محتملة، حيث يمكن أن تظهر أعراض مختلفة تشير إلى أنواع متعددة من السرطان.

العلامات والأعراض

يمكن أن يتطور الورم الميلاني تحت الأظافر في عدة أماكن، لكن الأكثر شيوعًا يكون في إصبع القدم الكبير أو الإبهام أو السبابة و من أبرز العلامات التي تدل على هذا النوع من السرطان:

الخط العمودي الداكن: يُعرف أيضًا بالآفة تحت الظفر، حيث يظهر كخط داكن يمتد على طول الحافة السفلية للظفر بالقرب من البشرة وقد يبدأ هذا الخط صغيرًا لكنه ينمو ليغطي الظفر بالكامل مع مرور الوقت. عادةً ما يكون عرضه أقل من ثلاثة ملليمترات، ولكنه قد يتسع بمرور الزمن.
تغير اللون: يمكن أن يكون اللون غير منتظم وله درجات مختلفة من البني المائل إلى الأسود، وفي بعض الحالات قد لا يتغير لون الظفر، ولكن يمكن أن يظهر نمو غير منتظم الشكل.

علامات أخرى: قد تشمل الأعراض:

انقسام أو تشقق أو تشوه الظفر.
انتفاخ أو التهاب في الظفر.
ظهور قرحة أو نزيف