عرفت السر من حماتي التعلبة!!.. تعالي اقولك علي خلطة هتخلي الحوض نظيف وبيلمع ومش هيتسد بعد كده..

تعد مشكلة انسداد الحوض من المشكلات الشائعة في المنازل، والتي قد تحدث نتيجة تراكم الدهون وبقايا الطعام، لتجنب هذه المشكلة، يمكن استخدام وصفة طبيعية فعالة لتنظيف وتلميع وتسليك الحوض دون الحاجة للاستعانة بسباك، تعتمد هذه الوصفة على مكونات بسيطة ومتوفرة في كل منزل، الكلور، بيكربونات الصوديوم، الخل الأبيض، البيكنج صودا، ملح الليمون، صودا الخبز، الماء الساخن، عصير الليمون، والصابون السائل.

خطوات تحضير الوصفه:

قومي بملء إناء بالماء الساخن، ثم أضيفي إليه نصف كوب من الكلور، و2 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، وربع كوب من الخل الأبيض، وملعقة صغيرة من البيكنج صودا، ونصف كوب من ملح الليمون، بعد ذلك، أضيفي 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز وعصير الليمون والصابون السائل، وامزجي المكونات جيداً.

طريقه الاستخدام:

ضعي سدادة في مصرف الحوض، واسكبي الخليط في الحوض ثم أزيلي السدادة، واتركي الخليط يعمل على إذابة الدهون والشوائب المتراكمة، بعدها، افتحي صنبور الماء ولاحظي التدفق السريع للمياه، باستخدام قطعة من السلك الناعم، قومي بدعك الحوض للحصول على نظافة ولمعان إضافي.

تساعد هذه الوصفة على إزالة بقع الصدأ والدهون، وتحافظ على نعومة اليدين، مما يجعلها بديلاً آمناً وفعالاً عن المنظفات الكيميائية الضارة.