ولا عمرك سمعت عنها .. أغلي فاكهة في العالم نادرة جدا تنمو في دولتين فقط وسعرها ينافس سبائك الذهب .. ازرعها وانت تكسب ملايين

هناك تشكيلة واسعة ومتنوعة من الفواكه في الوقت الحالي، ورغم اختلاف الأذواق إلا أن بعض الفواكه تتمتع بشعبية عالمية من بين هذه الفواكه التي نالت رواجا ملحوظا في الآونة الأخيرة خاصة في عالم الفواكه الاستوائية نجد “فاكهة الدوريان” وعلى الرغم من عدم توافرها في العديد من الدول إلا أنه لا توجد دولة غير معروفة بهذه الفاكهة ذات الرائحة المنفرة التي يفضلها الكثيرون إنها فاكهة نادرة قد يصل سعر الواحدة منها إلى 1000 دولار أمريكي وتعرف أيضا بلقب “ملكة الفاكهة” ورغم رائحتها الكريهة، التي يصفها البعض برائحة جهنم يتنافس ملايين الأشخاص حول العالم للحصول على هذه الفاكهة.

ارتفاع سعر ثمرة الدوريان

ارتفاع سعر ثمرة الدوريان
ارتفاع سعر ثمرة الدوريان

تنمو فاكهة الدوريان في مناطق جنوب شرق آسيا، لاسيما في ماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة وتايوان والصين وتعرف بـ”فاكهة الجنة” يلاحظ أن سعر هذه الفاكهة مرتفع جدا، حيث يصل سعر الثمرة الواحدة إلى 14 مليون روبية، أي حوالي ألف دولار يعود هذا الارتفاع في الأسعار إلى ندرتها حيث يتم إنتاج حوالي 20 ثمرة فقط كل ثلاث سنوات، مما يجعلها نوعا مهجنا من أفضل وأجود الأنواع.

فوائد فاكهة الدوريان

تحتوي هذه الثمرة الاستوائية على مجموعة من الفوائد الصحية التي لا تتواجد بكثرة في فواكه أخرى ويكون من الصعب الوصول إليها نظرا للتحديات نقلها عبر وسائل النقل البرية أو الجوية لذلك عند الحصول عليها، ينبغي الاستفادة من فوائدها ومن أبرزها:

  • تحتوي على فيتامين C الذي يعد مضادا للأكسدة ويساعد في تحسين صحة البشرة وحمايتها من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة.
  • تعتبر مصدرا ممتازا للكربوهيدرات، حيث تمنح الجسم الطاقة.
  • تتميز بمحتوى مرتفع من الزيوت النباتية المفيدة.