هتقلب الموازين.. سامسونج تشعل المنافسة مع أيفون بهاتفها الجديد Galaxy S25 Ultra| رام ضخمة ومعالج قوي للألعاب

تتزايد التسريبات خلال الفترة الحالية، بشأن الإعلان عن مواصفات الجيل الجديد من هاتف Galaxy S25 Ultra، تزامنا مع موعد طرحه في الأسواق رسميا في شهر يناير 2025.

هاتف سامسونج Galaxy S25 Ultra

ويأتي هاتف Galaxy S25 Ultra – سامسونج جلاكسي إس 25 ألترا، بأربعة ألوان تشمل الأسود والأزرق والأخضر والتيتانيوم، بالإضافة إلى ألوان حصرية لم يتم الإعلان عنها حتى الآن.

موقع “gsmarena” التقني، قال إن هاتف (Galaxy S25 Ultra – سامسونج جلاكسي إس 25 ألترا) سيحتوي على شاشة مثقوبة في المقدمة وتصميم مخلتف للكاميرا الخلفية، لكن عدسات الكاميرا الفردية ستحتوي على حلقة سميكة داكنة حولها.

مواصفات موبايل سامسونج Galaxy S25 Ultra

التسريبات التي بدأت في الانتشار، زعمت أن إعداد الكاميرا الخلفية سيكون عبارة عن مزيج وحدات أساسية بدقة 200 ميجابكسل (ISOCELL HP2)، ووحدات 50 ميجابكسل فائقة الاتساع، ووحدات تليفوتوغرافي 10 ميجابكسل (3x بصري) ووحدات تليفوتوغرافي50 ميجابكسل (5x بصري)، مع احتمالية أن تستخدم كاميرا الصور الشخصية مستشعر 12 ميجابكسل.

كما سينطلق هاتف Galaxy S25 Ultra، لأول مرة، مع واجهة One UI 7 المستندة إلى نظام التشغيل Android 15، لذلك من المتوقع أن يقدم الكثير من مميزات الذكاء الاصطناعي، حيث يشمل ذلك الإصدار الثاني من Gemini Nano من جوجل، وهو نموذج لغة محسن للهاتف يعمل على تحسين الوظائف المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، مثل دائرة للبحث ومساعدة الصور والترجمة المباشرة.

Galaxy S25 Ultra يدعم الاتصال بالأقمار الصناعية

بعض التسريبات كسفت أيضا أن شركة سامسونج من المحتمل أن تزود هاتف Galaxy S25 Ultra بما يدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية، ما سيسمح للمستخدمين بإرسال رسائل الطوارئ عبر وضع القمر الصناعي في تطبيقات المراسلة الخاصة بسامسونج.

هاتف Galaxy S25 Ultra من سامسونج له عدة مميزات، حيث يأتي بشاشة أكبر قليلا بقياس 6.9 بوصة مع تصميم جديد مسطح الجوانب، وبالتالي سيكون أخف وزنا وأكثر دقة من السابق.

مميزات Galaxy S25 Ultra

كما سيتم تشغيل موبايل Galaxy S25 Ultra، بمعالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 4 أو سامسونج Exynos 2500، حسب المنطقة، فيما تظل خيارات التخزين كما في طراز سامسونج السابق Galaxy S24 Ultra، ولكن ذاكرة الوصول العشوائي ستشهد تحديثا جديدا، حيث يتلقى طرازا 512 جيجابايت و1 تيرابايت ذاكرة وصول عشوائي رام ضخمة بسعة 16 جيجابايت.

أما بشأن البطاريات، فمن المتوقع أن تكون سعة البطارية بقوة 5 آلاف مللي أمبير في الساعة، وتدعم الشحن السريع بقدرة 45 وات، مثل الهواتف السابقة.

سعر موبايل سامسونج Galaxy S25 Ultra

وحتى الآن لم يعلن سعر موبايل Galaxy S25 Ultra بشكل رسمي، ولكن التوقعات تشير إلى أن سعره قد يصل إلى 1550 دولار أممريكي، ما يعادل 74 ألفا و950 جنيها تقريبا، وذلك للهاتف سعة 256 جيجابايت.