هيونداي تبدأ إنتاج نوع من الوقود للسيارات باستخدام بقايا الط

واشنطن. د ب أ

بدأ مصنع شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية للسيارات في ولاية جورجيا الأمريكية، تشغيل عملياته اللوجيستية الداخلية باستخدام الهيدروجين.

وتزامن ذلك مع بدء الإنتاج التجريبي المحلي للهيدروجين باستخدام الغاز الحيوي المستخرج من بقايا الطعام كجزء من جهودها لبناء مستقبل الطاقة المستدامة على أساس غاز الهيدروجين.

ويستخدم مصنع الشركة المعروف باسم ميتابلانت في ولاية جورجيا الذي ينتج المركبات الكهربائية والبطاريات، الشاحنات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود والتي تضمن كثافة الطاقة فيها قطع مسافة كبيرة قبل الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود، وهو ما يقلل القلق بشأن مدى الشاحنة بحسب جيم بارك رئيس قطاع تطوير المركبات التجارية والهيدروجين في شركة هيونداي بأمريكا الشمالية.

وتعهدت هيونداي باستثمار حوالي 5.7 تريليون وون (4.1 مليار دولار) خلال السنوات العشر المقبلة، لبناء مستقبل يدور حول الهيدروجين بعيدا عن صناعة السيارات لتحقيق أهدافها المناخية وتسريع التحول الأخضر في العالم بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وتقول الشركة الكورية الجنوبية إنها تستهدف الوصول إلى صفر كربون بحلول 2045 وأن تصبح محايدة كربونيا في كل مراحل إنتاجها وتشغيلها.

وقال بارك “عندما يتعلق الأمر بالهيدروجين فإننا نقدم حلا متكاملا يشمل كل مراحل التعامل مع الغاز من النقل والتخزين والتوزيع وحتى الاستخدام… نحن ننظر إلى النطاق الكامل لاقتصاد الهيدروجين”.

ومع تحول صناعة السيارات العالمية بعيدًا عن الوقود الأحفوري، ركزت هيونداي على الترويج للهيدروجين كوقود بديل خالٍ من الكربون، ويمكن إنتاجه عن طريق احتجاز الكربون أو التحليل الكهربائي للمياه باستخدام الطاقة المتجددة.

وأوضح بارك أن هيونداي ترى أن الهيدروجين يلعب دورًا رئيسيًا في قطاع المركبات التجارية لأن كثافة تخزينه العالية توفر ميزة في الوزن والمدى مقارنة بالمركبات الكهربائية التي تعمل ببطاريات الليثيوم المؤين.

يذكر أن السيارات الهيدروجينية تستخدم الهيدروجين كوقود لتوليد الكهرباء اللازمة لتشغيل المحرك الكهربائي فيها، في حين تعمل السيارات الكهربائية ذات البطارية باستخدام الكهرباء المخزنة في البطاريات.

اقرأ أيضًا:

فيات تعلن أسعار سيارتها Topolino الأصغر على الإطلاق.. صور

سيارة زيرو موديل 2025 مقابل 610 ألف جنيه

بـ7 آلاف جنيه شهريًا قسط أرخص سيارة لميتسوبيشي في مصر

الظهور الأول لسيارة شاومي الكهربائية في مصر.. صور

بثلاث محافظات.. سيارات نيابات للبيع في مزاد علني كبير (التفاصيل)

تويوتا تقدم سيارتها أوربان كروزر الجديدة لأول مرة في مصر.. أسعار ومواصفات

يلتقط من الخلف والمعاكس والأطفال.. ماذا نعرف عن الرادار الألماني