بشري سارة للموظفين وأصحاب المعاشات .. زيادة مرتقبة بقرار رئاسي في هذا الموعد

كشفت تقارير صحفية متداولة، نقلا عن مصدر حكومي، مفاجأة مدوية حيث اوضحت أن هناك زيادة جديدة تصرف علي مرتبات موظفي الحكومة وكذلك المعاشات، وسوف يتم إقرارها خلال الفترة المقبلة، وتحديدا في شهر يناير 2025.

إقرار زيادة بالمرتبات والمعاشات

وأشار المصدر، إلي أن الزيادات الجديدة التي ستقرر علي المرتبات والمعاشات ستكون عبارة عن زيادات دورية واستثنائية، وتابع المصدر أن هذه الزيادات من المقرر أن يوجه بها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تزامن مع حلول شهر ديسمبر 2024، وتحديدا في منتصف الشهر.

المرتبات والمعاشات 

رفع حد الاعفاء الضريبي

 

واوضح المصدر الحكومي أنه من المقرر رفع حد الاعفاء الضريبي، وأشار إلى ان هذا الامر سوف يؤدي إلى رفع الحد الأدنى الخاص بالمرتبات، وذلك طبقا لما أوضحته تصريحات المصدر ووفقا للتقارير التي تم نشرها.

صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

وفي سياق متصل، يبدأ الموظفين العاملين في القطاع الحكومي في صرف مستحقاتهم الشهرية عن شهر أكتوبر الجاري، وذلك لكافة موظفي الحكومة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات والمؤسسات ، اليوم الخميس الموافق 24 أكتوبر، وقد كشفت وزارة المالية في بيان صادر عنها، أنه سوف يتم صرف المتأخرات بالمرتبات خلال أيام 7، و8، و9، و10 من الشهر ذاته.

موعد صرف المرتبات الحكومية لشهري نوفمبر وديسمبر

 

وقد حدد البيان الصادر من وزارة المالية موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر المقبل 2024، علي أن يتم الصرف وفقا لبيان وزارة المالية في 24 نوفمبر المقبل، اما بالنسبة لموعد صرف مرتبات شهر ديسمبر للموظفين العاملين بالقطاع الحكوم، سوف يتم صرفها في 22 ديسمبر 2024.

المرتبات والمعاشات 

ضخ السيولة النقدية لصرف مرتبات أكتوبر 2024

 

وقد أرسلت وزارة المالية المخصصات الخاصة بمرتبات شهر أكتوبر 2024، للمؤسسات والجهات الحكومية على الحسابات البنكية لها، اليوم؛ للبدء في صرف مرتبات الشهر الجاري.

وكانت قد بدأت البنوك في مصر بتغذية ماكينات الصراف الآلي الـ atm بالسيولة النقدية لتوفير النقود تمهيدا لصرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 للموظفين والعاملين بالجهاز الإداري في الدولة، والبالغ عددهم نحو 5 مليون موظف في المؤسسات والجهات الحكومية المختلفة والتابعة للدولة.