«مش هتشمى ريحه زفارة تاني..!!» مكون سحري لتنظيف الفراخ في المنزل والتخلص من الزفارة واي روائح اخرى بدون مجهود.. جربي وشوفي بنفسك..!!

تعتبر زفارة الفراخ من المشكلات الشائعة التي تواجه الكثير من ربات البيوت عند إعداد الدجاج إذ يمكن أن تؤثر الزفارة على طعم الوجبة وتجعلها غير محبوبة ولكن هناك طرق فعالة تساعدك على التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي مما يجعل تجربة الطهي أكثر متعة في هذا المقال سنستعرض طرقا مجربة وفعالة لتخلصك من زفارة الفراخ.

نقع الفراخ في الماء والملح

من أبسط الطرق وأكثرها فاعلية هي نقع الدجاج في الماء المالح ابدئي بخلط كمية من الملح مع الماء في وعاء كبير وضعي فيه قطع الدجاج اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل يساعد الملح على سحب الرطوبة الزائدة من الدجاج وتخفيف الزفارة يمكنك أيضا إضافة بعض عصير الليمون أو الخل للماء لزيادة الفاعلية.

 استخدام الليمون والخل

الليمون والخل لهما خصائص طبيعية تساهم في التخلص من الزفارة يمكنك فرك قطع الدجاج بعصير الليمون أو الخل قبل الطهي اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء ستحصلين على دجاج بطعم رائع خالي من الزفارة بالإضافة إلى ذلك فإن الليمون يعطي طعما مميزا للدجاج.

البهارات والتوابل

تعتبر البهارات والتوابل من العناصر الأساسية التي تساعد على تحسين طعم الدجاج وتغطية أي روائح غير مرغوب فيها استخدمي مزيجا من التوابل مثل الكمون والكزبرة والثوم البودرة والفلفل الأسود يمكنك تتبيل الدجاج بالمزيج لمدة ساعة أو أكثر قبل الطهي هذه الخطوة ستعزز النكهة وتساعد في القضاء على الزفارة.

 طريقة الطهي الصحيحة

طريقة الطهي تلعب دورا مهما في تقليل الزفارة يفضل شوي الدجاج أو تحميره بدلا من غليه حيث أن الشوي يساعد في احتفاظ الدجاج بعصائر الطبيعية ويقلل من الزفارة إذا كنت ترغبين في استخدام طريقة الغلي يمكنك إضافة شرائح من الليمون أو أعواد القرفة في الماء لتحسين النكهة.