طلعوا الجواكت.. تحذير مهم من الأرصاد بشأن ما سيحدث في حالة الطقس الساعات القادمة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الأحوال الجوية المتوقعة غدا الجمعة، حيث أشارت إلى أن الطقس غدا سيكون مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر، حيث سيكون مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تفاصيل الأحوال الجوية على مدار الأيام المقبلة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مشيرة  إلى أن البلاد تشهد خلال هذه الأيام رياح سرعتها تتجاوز الـ 40 كيلومترا في الساعة بالعديد من المحافظات، مشددة على أن درجات الحرارة تتراوح بين الـ 27 و30، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة، مضيفة أن الرياح تجعل المواطنين يشعرون بأن درجات الحرارة أقل من المعلن عنها.

تحذير مهم من الأرصاد بشأن ما سيحدث في حالة الطقس الساعات القادمة
تحذير مهم من الأرصاد بشأن ما سيحدث في حالة الطقس الساعات القادمة

أجواء شديدة البرودة في الساعات المقبلة

وتابعت أنه على الجميع توخي الحذر من فرق درجات الحرارة في فترة النهار والليل لذلك على المواطنين ارتداء الملابس الخريفية، خاصة أن الأجواء تكون باردة إلى شديدة البرودة في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر.

توقعات بسقوط أمطار على السواحل الشمالية

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع أن يكون هناك سقوط أمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري إلا أنها غير مؤثرة على الإطلاق، بجانب نشاط الرياح المستمر معنا حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتكون الأجواء لطيفة خلال فترات النهار بارد وشديد البرودة ليلا.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

درجات الحرارة  المتوقعة غدا

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، فتكون العظمى على القاهرة الكبرى 28 والصغرى 18، وفي الإسكندرية تكون العظمى 27 والصغرى 20، وفي مطروح تكون العظمى 25 والصغرى 21، وفي سوهاج تكون العظمى 30 والصغرى 16 درجة، وفي قنا تكون العظمى 31 درجة والصغرى 17، وفي أسوان تكون العظمى 34 والصغرى 18 درجة.