’’سر فوائد ملك التوابل’’.. هذا ما سيحدث لجسمك عند تناول الكمون لمدة 5 أيام نتائج مذهله.. تعرف عليه!!

الماء يعتبر المشروب الأمثل للصحة الجيدة وفقدان الوزن وقد أظهرت دراسة تعتمد على بيانات من المسح الوطني للصحة في الولايات المتحدة وجود علاقة قوية بين نقص استهلاك الماء والسمنة، مما يدل على أن الترطيب الجيد له دور رئيسي في التحكم في الوزن ولكن، هل توجد طريقة لتسريع فقدان الوزن عن طريق شرب الماء؟ بحسب موقع “eatthis”، ينصح بتجربة ماء الكمون.

يمكنك بسهولة إعداد شراب الكمون في المنزل باستخدام بذور الكمون المجففة فقد أظهرت هذه التوابل الغنية بمضادات الأكسدة نتائج واعدة في تعزيز جهاز المناعة وصحة الأمعاء، وكذلك في تقليل الالتهابات وخفض مخاطر الإصابة بالسرطان.

الكمون يحرق الدهون

فوائد الكمون المغلي
فوائد الكمون المغلي

 

تمت دراسة فوائد الكمون في تقليل الدهون، حيث أظهر أنه يعزز من معدل الأيض لدى الأفراد الذين فقدوا الوزن، مما يعني أن الجسم يحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع في تجربة سريرية صغيرة شملت 88 امرأة يعانين من السمنة، تناولت مجموعة تجريبية من النساء الزبادي مع الكمون في وجبتين يوميًا لمدة ثلاثة أشهر، بينما تناولت المجموعة الأخرى نفس الكمية من الزبادي ولكن دون إضافة مسحوق الكمون خلال نفس الفترة.

تبيّن أن النساء اللواتي تناولن الكمون فقط شهدن انخفاضًا ملحوظًا في وزنهن ومؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر وكتلة الدهون، بالإضافة إلى انخفاض مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية في الدم وكوليسترول LDL (السيئ)، مع ارتفاع مستوى الكوليسترول الجيد HDL.

طريقة استخدام ماء الكمون

يمكن شرب ماء الكمون سواء كان ساخنًا أم باردًا، حيث يتم نقع ملعقة كبيرة من بذور الكمون في كوب أو اثنين من الماء طوال الليل، وفي الصباح يتم غلي المزيج لمدة خمس دقائق بعد أن يبرد الماء، يتم تصفية البذور وصبها في كوب، ويمكن إضافة القليل من المحليات الطبيعية أو القرفة لتحسين الطعم.