“قي ثانية إلا ثانية ” طريقة تنظيف الكرشة والممبار بسرعه الصاروخ بدون زفاره ولا سواد هتبقي ناصعة البياض بدون تعب أو مجهود جربيها بنفسك!!

يوجد العديد من الأطعمة التي قد تستغرق وقت طويل جدا في تنظيفها استعدادا لطهيها وأخص بالذكر الكرشة والممبار لذلك دعونا في هذا التقرير نتعرف معا على طريقة سهلة وسريعة يمكن من خلالها أن يتم تنظيف تلك الأطعمة بصورة سريعة دون الحاجة إلى هدر فترة طويله من الوقت أو حتى بذل مجهود تابعونا للتفاصيل.

طريقة تنظيف الكرشة الكربوناتو

نجد أن أسهل طريقة يمكن فيها ان يتم تنظيف الكرشه هو أن يتم استخدام مزيج يجمع ما بين الكربوناتو والخل فتلك العناصر بسيطه وغير مكلفه وموجوده في مطابخنا الأمر يتطلب فقط ان يتم احضار كمية من الماء الساخن يوضع فيه الكرشه ويضاف إليها الكربونات والخل ويترك الكرش في هذا المزيج لمدة لا تقل عن 15 دقيقة لكي تتفاعل مع الأوساخ الموجودة في الأنسجة الخاصة بها وبعد ذلك باستخدام السكين يتم قشط الكرشه وسوف نجد أن الأوساخ العالقة فيها قد تم التخلص منها بسهولة في مدة لا تتخطى نصف ساعه.

تنظيف الممبار في الخلاط

نجد أن هذه الوصفة تعتبر من الوصفات السريعة لتنظيف الممبار وفيها نحتاج إلى القيام بشطف الممبار جيدا تحت الماء الجاري وبعد ذلك يتم وضعه في الخلاط ويضاف إليه الملح والكربوناتو ويتم تشغيل الخلاط على الممبار حتى يصبح نظيف تماما باللون الفاتح ويتخلص من كل الشوائب وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد هذا الموضوع.