«ما تخطرس على بال العفاريت..!!» السر وراء وضع الهاتف مقلوبا على الشاشه دائما يجهلها العديد من الافراد .. خبير تكنولوجي يكشف السر..

كم مرة رأيت شخص يضع هاتفه المحمول مقلوب على شاشته وتساءلت عن السبب؟ قد تبدو هذه الحركة بسيطة وعشوائية، لكنها في الحقيقة تخفي ورائها العديد من الفوائد والأسباب التكنولوجية التي قد تصدمك عندما تعرفها في هذا المقال، سنكشف لك عن الأسباب الحقيقية وراء هذا التصرف الشائع، كما يوضحه الخبراء التكنولوجيون.

حماية الشاشة من الخدوش

وضع الهاتف المحمول مقلوبا على شاشته يساعد في حمايتها من الخدوش فعند وضع الهاتف بالشكل التقليدي (على ظهره)، تصبح الشاشة عرضة للاحتكاك مع أي سطح خشن أو قاس لكن عند وضعه مقلوبا، يبقى الجزء الخلفي للهاتف معرضا للسطح، وهو عادة أكثر قوة وقدرة على تحمل الصدمات والخدوش مقارنة بالشاشة الحساسة.

تقليل الانزعاج البصري

عند وضع الهاتف على شاشته، يتم إخفاء الإشعارات المضيئة التي تظهر بشكل مستمر، مما يساعد على تقليل الانزعاج البصري إذا كنت تجلس في اجتماع أو تشاهد فيلما أو حتى تحاول النوم، فإن وضع الهاتف مقلوب يمنع الإضاءة المفاجئة التي قد تشتت انتباهك.

توفير البطارية

هل تعلم أن وضع الهاتف مقلوبًا يمكن أن يوفر في استهلاك البطارية؟ بعض الهواتف الذكية الحديثة مزودة بحساسات تكتشف وضعية الهاتف عندما يكون الهاتف مقلوبًا على شاشته، يتم تقليل أو إيقاف تشغيل الإضاءة التلقائية للشاشة عند ورود إشعارات جديدة، مما يساهم في إطالة عمر البطارية.

الحد من التوتر الرقمي

الهواتف أصبحت مصدر كبير  للإشعارات المستمرة والرسائل والتنبيهات، مما يسبب التوتر الرقمي لدى الكثيرين وضع الهاتف مقلوبا يساهم في الحد من هذه التشتتات البصرية ويمنحك بعض الراحة العقلية عدم رؤية الإشعارات على الفور يجعلك تتحكم في متى تريد الاطلاع عليها، بدلاً من أن تكون أسيرا للإشعارات المتواصلة.

تعزيز الخصوصية

إذا كنت في مكان عام أو في اجتماع، فإن وضع الهاتف مقلوبا على شاشته يعزز من خصوصيتك إذا ظهر إشعار أو رسالة على الشاشة، لن يتمكن الأشخاص المحيطون بك من رؤيته بسهولة هذه الخطوة البسيطة تحمي معلوماتك الشخصية من العيون المتطفلة.

تقليل التوتر الناجم عن الإشعارات

عندما تكون شاشة الهاتف مرئية، قد تشعر بالضغط لفتح الهاتف فور ورود أي إشعار أما بوضع الهاتف مقلوبا، فإنك تمنح نفسك فرصة للاسترخاء وعدم الانشغال الدائم بالإشعارات، مما يساعد على تحسين تركيزك وتقليل التوتر.

استخدام الحساسات الذكية

بعض الهواتف الذكية الحديثة مزودة بحساسات تعطل بعض الميزات التفاعلية عند وضع الهاتف مقلوبا، مثل الشاشة التي تعمل باللمس أو حساسات اللمس المتعدد هذا يساهم في منع أي تشغيل غير مقصود للهاتف عند وضعه في الجيب أو عند ملامسة السطح بشكل غير مقصود.