«مرتبك هيضيع على فاتوره الكهرباء..!!» جهاز صغير سبب رئيسي في ارتفاع فواتير الكهرباء في اغلب البيوت.. الحق شيله من الفيشه قبل ما بيتك يتخرب..!!

مع تزايد فواتير الكهرباء في الكثير من المنازل، يسعى الكثير منا للبحث عن الطرق التي يمكن من خلالها تقليل الاستهلاك وتخفيف العبء المالي ولكن، هل تعلم أن هناك جهاز صغير في كل بيت يمكن أن يكون السبب الخفي وراء ارتفاع فواتير الكهرباء إلى الضعف؟ هذا الجهاز هو الشاحن الكهربائي، تحديدا شاحن الهاتف المحمول أو أي شاحن آخر.

كيف يرفع الشاحن الكهربائي فواتير الكهرباء؟

تعد الشواحن التي تترك موصولة بالمقبس الكهربائي دون استخدام من أكثر الأجهزة التي تستهلك الكهرباء بشكل غير ملحوظ فعلى الرغم من أن استهلاك الشاحن في وضع الاستعداد (دون توصيله بجهاز) يكون ضئيل، إلا أنه يتراكم مع مرور الوقت ويؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في الفاتورة، خاصة إذا كان هناك عدة شواحن متصلة في المنزل بشكل دائم.

 

 لماذا يعتبر ترك الشاحن متصلًا مشكلة؟

1.حتى وإن لم يكن الشاحن موصولًا بالجهاز، فإنه يظل يستهلك كمية بسيطة من الكهرباء ومع تركه متصلًا لعدة ساعات أو أيام، يزيد ذلك من استهلاك الطاقة غير الضروري.
2. ترك الشواحن وغيرها من الأجهزة الصغيرة متصلة بشكل دائم يؤثر على استهلاك الطاقة في المنزل ككل، مما قد يؤدي إلى استهلاك مضاعف للطاقة.
3.بالإضافة إلى التكلفة الزائدة على فاتورة الكهرباء، فإن بقاء الشاحن متصلًا لفترات طويلة قد يقلل من عمره الافتراضي، ما يجعلك تضطر لشراء شاحن جديد بعد فترة قصيرة.

 كيف يمكن تقليل استهلاك الكهرباء؟

لتجنب هذا الاستهلاك غير الضروري وتقليل فاتورة الكهرباء إلى النصف، اتبع هذه النصائح البسيطة:

1.احرص على فصل الشاحن من المقبس بعد الانتهاء من شحن الأجهزة.
2. يساعدك المشترك الذكي على فصل الأجهزة تلقائي عند عدم استخدامها، مما يساهم في تقليل استهلاك الكهرباء.
3. احرص على إلقاء نظرة منتظمة على الأجهزة المتصلة بالكهرباء وتأكد من فصل أي جهاز لا يستخدم حاليا.
4.الشواحن الرديئة تستهلك طاقة أكثر من الشواحن الجيدة، كما أنها قد تكون خطرًا على سلامة الأجهزة.