هيغيروا النهارده ولا الأسبوع الجاي.. موعد تغيير التوقيت الشتوي رسميًا بعد قرار الحكومة

يبحث الكثيرون عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر، الذي سيستمر لمدة ستة أشهر حتى أبريل المقبل. السؤال الشائع الآن هو: هل سيتم تأخير الساعة اليوم أم يوم الخميس المقبل؟ حيث سيتطلب التغيير تعديل مواقيت الصلاة ومواعيد وسائل النقل والمدارس.

موعد بداية التوقيت الشتوي 2024

ومع اقتراب انتهاء التوقيت الصيفي الذي استمر لنحو ستة أشهر، يتزايد البحث عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي. كان التوقيت الصيفي قد تم تفعيله في أبريل الماضي، وينتظر الملايين تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، خاصة الطلاب، تزامنًا مع تطبيق مواعيد الغلق الشتوية للمحلات.

سيتم إعادة الساعة 60 دقيقة يوم الخميس عند الساعة 12 صباحًا (منتصف ليل الخميس). ويستند التوقيت الشتوي إلى القرار الصادر عن رئيس الجمهورية والذي ينص على أن التوقيت القانوني في مصر يكون متقدمًا بمقدار 60 دقيقة من الجمعة الأخيرة في أبريل حتى الخميس الأخير في أكتوبر.

من المقرر أن يبدأ التوقيت الشتوي 2024 في أول ثانية من يوم الجمعة 1 نوفمبر، عندما تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل إلى الحادية عشرة مساءً يوم الخميس 31 أكتوبر.

تغيير مواعيد الصلاة بعد التوقيت الشتوي

مع بدء التوقيت الشتوي، ستتغير أيضًا مواقيت الصلاة، حيث ستعلن الهيئة المصرية العامة للمساحة عن الأوقات الجديدة في بداية نوفمبر.

والجدير بالذكر بأن مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قانون للعمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي في مارس 2023، بهدف ترشيد استهلاك الطاقة.