هتعرف أسمك بالكامل لحد جدك العاشر ..!! أسهل طريقة لمعرفة أصولك وشجرة العيلة في دقيقة .. شوف جذورك ممدودة لحد فين..!!

هل تريد أن تسمع عن تراثك؟ ابدأ بالبحث عن أسلافك مجانًا في مجتمعات شجرة العائلة حول العالم؟ هل تساءلت يوما عن أصول عائلتك؟ من هو جدك العاشر؟ ما هو تاريخ أجدادك وأصول عائلتك عبر الزمن؟ كثير منا يشعر بالفضول لمعرفة جذوره وتاريخه العائلي، ولكن ربما لا نعلم كيف نبدأ في هذا المقال، سنوضح لك طريقة سهلة ومبسطة لاكتشاف شجرة العائلة باستخدام رقم البطاقة الشخصية فقط.

 كيف يمكن معرفة شجرة العائلة؟

مع تطور التكنولوجيا أصبح بإمكاننا تتبع أصول عائلتنا بشكل أسهل من الماضي حيث يمكن الآن استخدام رقم البطاقة الشخصية كمفتاح للوصول إلى معلوماتك العائلية، خاصة في الدول التي تمتلك قواعد بيانات ضخمة عن السجلات المدنية وسجلات العائلات.

 الخطوات المتبعة

1. الدخول إلى المواقع أو الجهات الحكومية المختصة

2.بعد الدخول إلى الموقع المختص، قد يطلب منك تسجيل حساب جديد وفي هذه الحالة، ستحتاج إلى إدخال بعض البيانات الشخصية مثل رقم البطاقة والاسم الكامل، وربما أيضا بعض المعلومات الأخرى للتأكد من هويتك.

3.بعد التسجيل، ستجد خيارا للاستعلام عن شجرة العائلة هنا يأتي دور رقم البطاقة الشخصية الذي يعتبر بمثابة المفتاح للوصول إلى البيانات المرتبطة بتاريخ عائلتك.

4.بعد إدخال رقم البطاقة والمعلومات المطلوبة، ستظهر لك معلومات شجرة العائلة، التي قد تشمل أسماء أجدادك وأصولهم وربما أماكن عيشهم عبر الأجيال السابقة.

 فوائد معرفة شجرة العائلة

1. معرفة شجرة العائلة يمنحك شعورًا بالانتماء والارتباط بجذورك وتاريخ أجدادك، وهو أمر يعزز من فهمك لتاريخك الشخصي.

2.معرفة الأجداد والأصول يمكن أن تساعد في الحفاظ على التراث العائلي وتقديره للأجيال القادمة.

3.في بعض الحالات، قد تكون معرفة شجرة العائلة ضرورية في الإجراءات القانونية، مثل الميراث أو إثبات النسب.

4.إذا اكتشفت أفرادا من عائلتك لم تكن تعلم بوجودهم، يمكن لهذه المعلومات أن تساعد في بناء جسور التواصل مع أفراد العائلة المنتشرين في مناطق مختلفة.

معرفة شجرة العائلة من على الانترنت

هل تريد أن تسمع عن تراثك؟ ابدأ بالبحث عن أسلافك مجانًا في مجتمعات شجرة العائلة حول العالم؟

الوصول شجرة العيلة عبر موقع Forebears

موقع Forebears من المواقع الإلكترونية الشهيرة والمميزة للغاية التي يمكنك الحصول من خلالها على شجرة عائلتك وأجدادك القدامى، والجدير بالذكر أن هذا الموقع مجاني تماما لا يحتاج إلى دفع أي رسوم اشتراكية كل ما عليك فعله للحصول على طلبك هو إنشاء حساب وتقديم جميع البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح، ثم البحث عن شجرة العائلة باستخدام اسم العائلة وسوف تظهر لك جميع التفاصيل والبيانات الخاصة بك.