عاجل| زيادة معاشات تكافل وكرامة 15%.. مفاجأة سارة تنتظر الملايين في هذا الموعد

كشفت مصادر بوزارة التضامن الاجتماعي أن هناك اتجاهات لزيادة عدد المستفيدين من برنامج الدعم المقدي “تكافل وكرامة” مع رفع القيمة النقدية بعد زيادة أسعار المحروقات في الفترة الأخيرة وما ترتب عليه من زيادة في الأسعار.

الحكومة تعمل على حزمة اقتصادية جديدة

وأوضحت المصادر أن الحكومة تعمل خلال الفترة الحالية على إعداد حزمة اجتماعية جديدة تضمن زيادة الأجور للعاملين في الدولة وزيادة قيمة المعاشات الشهرية بما لا يقل عن 15% وفقا لـ “الشرق بلومبرج”.

موعد تطبيق الحزمة الاقتصادية الجديدة

من جانبه أكد ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الحكومة تعد حزمة اجتماعية جديدة بعد مراجعات برنامج الإصلاح الاقتصادي مع الصندوق، خاصة أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أكد أن بعثة صندوق النقد الدولي ستأتي إلى مصر لإجراء المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي مشيرا إلى أنه ستتم مناقشة مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي المبرم معهم.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الحزمة الاجتماعية متوقع صدورها خلال الأسابيع المقبلة وتتمثل في زيادة  المعاشات والرواتب وتمديد فترة زيادة المحروقات.

كانت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي أعلنت في سبتمبر الماضي عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”، وذلك وفقا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم “تكافل وكرامة” على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة لديها خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي، حيث سبق وتمت إضافة 123 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج تكافل وكرامة خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

وشددت الدكتور مايا مرسي على أن الوزارة ستواصل خطتها من أجل إدخال كل الأسر الباقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، ومع دراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بالحصول على فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.