مفيش طوابير تاني.. خدمة بديلة لماكينات الـATM لسحب معاشات نوفمبر 2024

يترقب الملايين من أصحاب المعاشات، موعد صرف معاشات شهر نوفمبر، في ظل المعاناة التي يلاقونها من زحام وطوابير على ماكينات الصراف الآلي خاصة كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة ما يضطرهم إلى الوقوف لساعات طويلة منتظرين دورهم لصرف تلك المستحقات.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر

ولا تقتصر معاناة أصحاب المعاشات على الانتظار طويلة والوقوف في طوابير بل هناك معاناة أخرى وهي نقص السيولة في بعض الماكينات وتعطل بعضها في ظل معاناة كبار السن في التعامل مع ماكينات الصراف الآلي.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم صرف معاشات نوفمبر بداية من 1 نوفمبر 2024، على أن يستمر الصرف لمدة 6 أيام وحتى يوم 6 نوفمبر وذلك بهدف التسهيل على المواطنين حتي يتمكنوا من صرف معاشات بأريحية من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، بالإضافة إلى شركة فوري والمحافظ الإلكترونية وفروع بنك ناصر.

وتداولت العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام بشأن زيادة المعاشات والرواتب في ظل زيادة أسعار المحروقات وأسطوانة البوتاجاز المنزلي والتجاري ما ترتب عليه زيادة الأعباء على المواطنين.

حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر

كان ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أكد أن الحكومة تعد حزمة اجتماعية جديدة بعد مراجعات برنامج الإصلاح الاقتصادي مع الصندوق، خاصة أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أكد أن بعثة صندوق النقد الدولي ستأتي إلى مصر لإجراء المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي مشيرا إلى أنه ستتم مناقشة مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي المبرم معهم.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الحزمة الاجتماعية متوقع صدورها خلال الأسابيع المقبلة وتتمثل في زيادة  المعاشات والرواتب وتمديد فترة زيادة المحروقات.