السوبر المصري.. الأهلي والزمالك يتنافسان على الزعامة في موقعة ” أبو ظبي”

تتجه الأنظار مساء اليوم الخميس إلى ملعب “محمد بن زايد” بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي لمتابعة اللقاء المرتقب بين الأهلي والزمالك في قمة نارية بالدور النهائي ببطولة كأس السوبر المصري.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في مرات التتويج بلقب كأس السوبر المصري برصيد 14 مرة وخلفه الزمالك برصيد 4 مرات فقط ولكن الفريق الأبيض هو أول من حقق اللقب بنسخته الأولى على حساب غزل المحلة بينما يبقى الأهلي حامل آخر لقب على حساب مودرن سبورت بنتيجة 4-2 بالإمارات.

الأهلي يتفوق على الزمالك في نهائيات السوبر

وتقابل الفريقان في نهائي كأس السوبر المصري 8 مرات سابقة ، وحقق الأهلي اللقب على حساب الزمالك 6 مرات مقابل مرتين فقط للفريق الأبيض وحكمت ضربات الترجيح الموقف في 4 مواجهات.

ويدير اللقاء طاقم تحكيم مصري بقيادة امين عمر وسط توقعات بحضور جماهيري مكثف في مباراة الليلة والتي يسبقها لقاء المركز الثالث بين بيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

الأهلي والزمالك يخوضان ثاني مواجهة في غضون أقل من شهر بعدما تقابلا في العاصمة السعودية الرياض يوم 27 سبتمبر الماضي بالسوبر الأفريقي ، وفاز الزمالك بنتيجة 2-1.

ويخطط السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي لرد الاعتبار والثأر بالتتويج بلقب السوبر المصري الذي حققه في آخر 3 نسخ بينما يتطلع البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك لحصد ثالث ألقابه مع القلعة البيضاء وأول لقب محلي.

الزمالك يعتذر عن أخطاء البعثة في بيان رسمي

يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب وجميع أعضاء مجلس الإدارة على احترامهم الشديد وتقديرهم المتناهي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وشعباً وجميع أجهزتها، كما يؤكد مجلس الإدارة على احترامه للقضاء بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة واحترامه لجميع قراراته وأحكامه ويؤكد ثقته التامة به.
كما يعرب مجلس إدارة نادي الزمالك عن أسفه الشديد واعتذاره عما وقع من أخطاء غير مقصودة من أي فرد من أفراد بعثة الفريق وأننا نُكِن لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة كل الحب والاحترام لاسيما وأن جميع أجهزة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لم تدخر جهداً لتسهيل وتيسير عمل البعثة، وأن أعضاء البعثة بالكامل يتم التعامل معهم بكامل الاحترام والحيادية وأن جميع أجهزة الدولة من تاريخ وصول بعثة الفريق إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وهم يتلقون معاملة راقية من كافة الأجهزة المعنية وتذليل كافة العقبات ولم تواجه البعثة سوى الحب والتقدير والاحترام من جميع أجهزة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
ويؤكد نادي الزمالك ومجلس إدارته أنه وانطلاقاً من أواصر المحبة والاحترام والتقدير الراسخ لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وشعباً واحتراماً لتعهداتها يؤكدون على خوضهم المباراة النهائية لكأس السوبر المصري احتراماً وتقديراً للجهود المبذولة من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتصميماً منهم على إنجاح هذه النسخة من البطولة تحت رعاية مجلس أبو ظبي الرياضي، ويؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك على أن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وأجهزتها المعنية قاموا على تنظيم البطولة الحالية والبطولات السابقة بأقصى درجات الاحترافية مطابقة للمعايير الدولية من الناحية التنظيمية وجودة الملاعب وحسن وكرم الضيافة والتي ليست بغريبة عن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
وفي ذات السياق ينفي مجلس إدارة نادي الزمالك رئيساً وأعضاءً أنهم قد أدلوا بأي تصريحات أو بيانات من التي تناقلتها وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي وأن أي تصريح نُسب لرئيس مجلس الإدارة أو أي عضو من أعضاء مجلس الإدارة هو أبعد ما يكون عن الحقيقة ولا يمثل نادي الزمالك ولا يعبر إلا عن وجهة نظر محرره فقط.
كما يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك على أنه لن يتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات الصارمة من الناحية القانونية والإدارية والتأديبية الكفيلة لردع كل من شارك أو تسبب في هذه الأزمة

نقلاً عن جريدة الوفد