مفاجأة بالثانوية العامة.. هذه المادة مضافة للمجموع لهؤلاء الطلاب وخارجه لهذه الفئة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطاب رسمي عاجل، إلى المديريات في المحافظات، أن اللغة الأجنبية الثانية ستكون من المواد الأساسية المضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة 2025، والمقرر عقدها بالنظام القديم بالنسبة للطلاب الراسبين من العام الماضي الذين يعيدون السنة هذا العام، بالإضافة إلى الطلاب الذين تغيبوا العام الماضي عن الامتحانات في كافة المواد.

اللغة الأجنبية الثانية لا تضاف للمجموع لهؤلاء الطلاب

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطابها إلى أن اللغة الأجنبية الثانية ستكون مادة نجاح ورسوب خارج المجموع في امتحانات الثانوية العامة 2025، لطلاب النظام الجديد للصف الثالث الثانوي، مع التربية الدينية والتربية والوطنية والتربية الرياضية.

وأوضحت وزارة التعليم، في خطاب أنه بالنسبة لطلاب النظام القديم الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة 2025 على النظام القديم ستكون موادهم على النحو التالي:

  • المواد العامة : تكون على جميع الطلاب وهي “اللغة العربية ، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية”
  • شعبة أدبي:  مواد خاصة بالشعبة الأدبية وهي “التاريخ – الجغرافيا – علم النفس والاجتماع – الفلسفة والمنطق”.
  • علمي علوم : مواد مخصصة لعلمي علوم وهي ” الفيزياء – الكيمياء – الأحياء – الجيولوجيا”
  • علمي رياضة :  مواد مخصصة لعلمي رياضة “الفيزياء – الكيمياء – الرياضيات البحتة – الرياضيات التطبيقية”.
  • – المواد التي لا تضاف للمجموع:   وبالنسبة للمواد خارج المجموع وهي “التربية الدينية – التربية الوطنية – الاقتصاد والاحصاء”.

الفئات المسموح لها دخول امتحان الثانوية العامة 2025

وأوضحت وزارة التعليم، أن الفئات المسموح لها  دخول امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة على النظام الجديد للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤، جاءت على النحو التالي:

  • الطلاب المنقولين من الصف الثانى الثانوى بشعبتيه (العلمية – الأدبية) المقيدين بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.
  • الطلاب الناجحين بالصف الثانى الثانوى بالعام الدراسي ۲۰۱۲ / ۲۰۱۳ (بداية تطبيق النظام الحديث) وما بعده ولم يتقدموا لأداء امتحان الصف الثالث الثانوى