النهارده ولا الأسبوع الجاي.. موعد بدء التوقيت الشتوى رسميًا وتغيير الساعة بعد قرار الحكومة

يبحث الكثيرين عن موعد تغيير الساعة مع اقتراب نهاية العمل بالتوقيت الصيفى وبدء العمل بالتوقيت الشتوى، الذى تم إنهاء العمل به فى أبريل الماضى، حيث يتم تعديل مواقيت الصلاة، بالإضافة إلى مواقيت عمل المدارس ووسائل النقل.

بدء العمل بالتوقيت الشتوي في هذا الموعد

ويزيد البحث خلال الفترة الحالية عن موعد بداية فصل الشتاء، بالتزامن مع بدء انخفاض درجات الحرارة وأنتهاء فصل الصيف رسميًا فى 21 من سبتمبر الماضى، وكان قد بدء تطبيق التوقيت الصيفى 2024 خلال أبريل الماضى، بزيادة الساعة بنحو 60 دقيقة كاملة.

وينتظر الملايين موعد تطبيق المواعيد الشتوية بالتزامن مع تطبيق مواعيد الغلق الشتوية للمحال، ومع نهاية العمل بالتوقيت الصيفى، سيتم تأخير الساعة بنحو 60 دقيقة فى تمام الساعة 24.00 من أخر يوم خميس بشهر أكتوبر الجارى.

الساعة القانونية وقرار العمل بالتوقيت الصيفى

وقد نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الاثنين الموافق 17 إبريل 2023، نص قرار رئيس الجمهورية بشأن العمل بنظام التوقيت الصيفى، ووفقا لنص القرار فإنه أعتبارا من الجمعة الأخيرة من أبريل وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر لكل عام ميلادى، تكون الساعة الرسمية فى جمهورية مصر العربية حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

والجدير بالذكر أن فصل الصيف قد انتهى رسميًا فى سبتمبر الماضى، مع بداية فصل الخريف يوم 22 سبتمبر 2024، وهو وقت تعامد الشمس على خط الاستواء أو ما يعرف بيوم الإعتدال الخريفى، حيث انتهى فصل الصيفى بشكل رسمى فى 21 سبتمبر الماضى.