“لازم تبقي عارفاها!”… كل الستات بتسأل عن أسباب إضافة ملعقة من الخل عند سلق البيض!

تحضير البيض المسلوق يبدو بسيطًا، لكن قد تواجه بعض النساء مشاكل مثل تشقق القشرة أو صعوبة تقشير البيض بعد السلق، وأحد الحلول الشائعة التي تستخدمها الكثير من ربات البيوت هو إضافة ملعقة من الخل إلى الماء أثناء سلق البيض، وما هو سر هذه الخطوة البسيطة، ولماذا تعتمدها الكثير من النساء في مطابخهن.

تسهيل تقشير البيض

إحدى أهم فوائد إضافة الخل إلى ماء سلق البيض هي تسهيل عملية تقشير البيض، حيث يساعد الخل على تليين القشرة الخارجية للبيض المسلوق، مما يسهل عملية تقشير البيض بعد السلق، وتكون القشرة أكثر مرونة، وتقل احتمالية التصاقها بالبيض، مما يجعل من السهل الحصول على بيض نظيف ومقشر بشكل مثالي.

منع تشقق البيض أثناء السلق

إضافة الخل يمكن أن تساعد أيضًا في منع تشقق البيض أثناء الطهي، حيث يحتوي البيض على غشاء رقيق داخل القشرة، وقد يحدث أن يتشقق البيض أثناء السلق بسبب الحرارة، إذا كان هناك تشقق طفيف، فإن الخل يساعد في تجلط البروتين بسرعة، ويمنع خروج البياض من خلال الشقوق، مما يحافظ على البيضة سليمة طوال فترة الطهي.

تعزيز النكهة والتخلص من الروائح

الخل له تأثير أيضًا على التخلص من أي روائح غير مرغوبة أثناء سلق البيض، وخاصة إذا كان البيض قديمًا بعض الشيئ ، وما أن الخل يعزز من النكهة العامة للبيض، مما يعطيه طعمًا أكثر اعتدالًا ونقاءًا، دون التأثير السلبي على طعمه الأساسي.

إضافة ملعقة من الخل أثناء سلق البيض ليست مجرد حيلة تقليدية، بل هي تقنية فعالة تحل العديد من المشكلات التي قد تواجهك عند تحضير البيض، ومن تسهيل تقشير البيض إلى منع تشققه وتحسين نكهته، ويعد الخل مكونًا بسيطًا لكن له تأثير كبير في نجاح طهي البيض بشكل مثالي، لذا في المرة القادمة التي تقومين فيها بسلق البيض، لا تنسي إضافة ملعقة من الخل.