عاجل.. 20% زيادة في أسعار كروت الشحن وباقات الإنترنت بدءا من هذا الموعد

كشفت مصادر بقطاع الاتصالات عن وجود زيادة في أسعار بعض خدمات شركات الاتصالات الأربعة بعد مطالب استمرت شهور من أجل تحريك الأسعار من قبل الشركات في ظل تقلبات الأسعار التي شهدتها دول العالم أجمع.

تحريك أسعار بعض خدمات شركات الاتصالات

وتابعت المصادر أنه تمت الموافقة رسميا على تحريك أسعار بعض خدمات شركات الاتصالات بعد الأعباء الكبيرة التي تعرضت لها الشركات خلال السنوات الخمس الماضية، موضحة أن شركات الاتصالات الأربعة العاملة في السوق المصري سترفع أسعار بعض خدماتها بنسب تتراوح بين 15 و20% بعد امتصاص نسبة كبيرة من الزيادة الحقيقة وذلك مراعاة للمواطن المصري في ظل التحديات الاقتصادية الصعبة.

موعد تطبيق الأسعار الجديدة التي طالب بها شركات الاتصالات

وأشارت المصادر بقطاع الاتصالات إلى أن شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري ستبدأ في تحريك أسعار بعض خدماتها بشكل رسمي بداية من نوفمبر المقبل مؤكدة أن الشركات امتصت جزءا كبيرا من الزيادة الحقيقية، فخلال آخر 10 سنوات ارتفعت أسعار بعض الخدمات بنسبة 12% رغم ارتفاع معدلات التضخم وتكاليف الأجهزة المستوردة والإيجارات والتكاليف الخدمة ومصاريف العمالة.

وفي مطلع العام الحالي لجأت شركات الاتصالات الأربعة لرفع أسعار باقات الإنترنت الأرضي بنسبة وصلت إلى 30% بعد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تحريك أسعار بعض الخدمات من أجل تخفيف الضغوط المادية التي تعرضت لها الشركات الأربعة، حيث رفعت الشركات باقات الإنترنت الأرضي بنسبة 30% وبقيمة تبدأ من 40 جنيها.

يأتي ذلك بعدم مطالبات عديدة توجهت بها الشركات العاملة في السوق المصري إلى جهاز تنظيم الاتصالات من أجل رفع وتحريك الأسعار لمواجهة الأعباء والضغوط التي تتعرض لها شركات الاتصالات العاملة في مصر، بعد زيادة أسعار الوقود، وتحرير سعر صرف الجنيه، بالإضافة إلى حديث البعض عن ربط الشركات للاستثمار بالجيل الخامس بإتاحة إمكانية زيادة الأسعار لها.