أسعار زمان راجعة.. تراجع قوي يضرب أسعار البيض بالأسواق| وهذا سعر الكرتونة الآن

شهدت أسعار البيض خلال الأيام الماضية انخفاضا بشكل تدريجي في الأسواق، وذلك بعد فترة شهدت ارتفاع كبير في الأسعار، حيث تدخلت الدولة من أجل توفير السلعة بأسعار مناسبة لرفع العبء عن كاهل المواطنين خاصة وأنها من السلع التي يحتاجها كل بيت مصر.

التعاقد مع 30 مليون بيضة بالأسواق

ووجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بضرورة وتوفير وزيادة معدلات ضخ وطرح كميات كبيرة من بيض المائدة في منافذ المجمعات الاستهلاكية بكافة المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين وزيادة المعروض في السوق المحلي.

وتعاقدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، من خلال شركاتها التابعة، على استيراد كميات من البيض وصلت إلى مليون طبق بيض ما يعادل نحو 30 مليون بيضة، ووصلت أول شحنة من هذه الكميات إلى مطار القاهرة يوم 20 أكتوبر الجاري، مع استمرار الشحنات المتبقية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي 22 أكتوبر، سيكون هناك زيادة في معدلات الضخ  بالنسبة للبيض في المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة تصل إلى 10 آلاف طبق أسبوعيا، حيث سيتم بيع كل طبق بسعر يصل لـ 150 جنيها “30 بيضة”، الذي يساهم في سد احتياجات السوق واستقرار سعر بيض المائدة.

انخفاض أسعار البيض في الأسواق

وبدأت أسعار البيض انخفاض تدريجي خلال الأيام الماضي، حيث انخفض سعر كرتونة البيض حوالي 20 جنيها، حيث وصل سعرها لـ 160 جنيه بدلا من 180 جنيها و200 جنيها ببعض المناطق، وبالنسبة لأسعار البيض اليوم فجاءت على النحو التالي:

  • كرتونة البيض الأحمر: يتراوح سعرها من 162 لـ 168 جنيها
  • كرتونة البيض الأبيض: يتراوح سعرها من 162 لـ 168 جنيها
  •  كرتونة البيض البلدي: يتراوح سعرها من 129 لـ 130 جنيها.
  • كرتونة البيض بوزارة الزراعة: تطرح وزارة الزراعة كرتونة البيض في منافذها بسعر يصل لـ 150 جنيها للطبق