20 جنيه مرة واحدة| مفاجأة في سعر كرتونة البيض بالأسواق بعد قرار الحكومة الجديد

شهدت أسعار البيض خلال الأيام الأخيرة، حالة من الانخفاض وذلك بعد قرار الحكومة الأخيرة باستيراد كميات كبيرة من البيض من أجل الحفاظ على سعره المناسبة في الأسواق لرفع العبء عن كاهل المواطنين، في ظل زيادة الطلب مع دخول المدارس.

قرار هام من الحكومة بشأن البيض

ووجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بضرورة توفير وزيادة معدلات ضخ وتوزيع كميات كبيرة من بيض المائدة في المجمعات الاستهلاكية على كافة أنحاء الجمهورية، لتلبية احتياجات المواطنين وزيادة الكميات المطروحة في السوق.

وتعاقدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال شركاتها التابعة، على استيراد كميات كبيرة من البيض تصل إلى مليون طبق أي ما يعادل نحو 30 مليون بيض مائدة، حيث وصلت أول شحنة إلى مطار القاهرة الدولي يو الأحد الماضي، وينتظر أن تصل بقية الشحنات المتبقية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

وأشار الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية أنه بداية من يوم الثلاثاء الموافق الـ 22 من أكتوبر الجاري، ستبدأ معدلات الضخ في الزيادة بالنسبة للبيض خلا المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة تصل لـ 10 آلاف طبق أسبوعية، على أن يتم بيع كل طبق بسعر يصل لـ 150 جنيها، مما يساعد على تلبية احتياجات سوق المصري واستقرار سعر بيض المائدة بالأسواق.

انخفاض أسعار البيض

وبدأت أسعار البيض في الانخفاض بشكل تدريجي في الأسواق، حيث انخفض سعر كرتونة البيض بنحو 20 جنيها ليصل سعر الكرتونة إلى 160 جنيها بدلا من 180 جنيها و200 جنيه في بعض المناطق، وجاءت أسعار البيض اليوم الجمعة على النحو التالي:

  • كرتونة البيض الأحمر: يتراوح السعر من 162 إلى 168 جنيها
  •  كرتونة البيض الأبيض: يتراوح سعرها  من 162 إلى 168 جنيهًا
  • كرتونة البيض البلدى: يتراوح السعر  من 129 إلى 130 جنيهًا.