«متجيش تندم وتقول معرفش».. تحذيرات خطيرة من الحكومة بشأن تواجد مثل هذه الأجهزة الكهربائية في المنزل… فيها خراب بيوت مستعجل!!!

قامت الشركة القابضة للكهرباء في مصر بإصدار تحذيرات لجميع المواطنين، وذلك بشأن من يقوم باستخدام بعض انواع الأجهزة الكهربائية داخل المنازل، كما أكدت على وجود المخاطر نتيجة الاستهلاك المفرط فى الكهرباء، والذي يترتب عليه توقيع العقوبات القانونية، وهذا التحذير بسبب اتجاه بعض الأفراد إلى تحسين شبكة الإنترنت وزيادة جودتها، عن طريق شراء بعض أجهزة تقوية الشبكة، فقامت شركات الاتصالات بتحذير المواطنين من شراء أجهزة تقوية الشبكة، لانهم سوف يتعرض لفرض الغرامة المالية عليهم، والتى تبلغ حوالى 100 الف جنية مصرى، كما أوضحت شركات الاتصالات وفقا لقانون العمل ان البائع والمشتري كل منهم سوف يتعرض للعقوبات الشديدة نتيجة بيع تلك الأجهزة.

بعض الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء عن بعض الأجهزة الكهربائية التى يفضل تجنب استخدامه بشكل كبير، وهذا يرجع إلى استهلاكها المرتفع للطاقة، وهذا ما يؤدي إلى ارتفاع فواتير الكهرباء، ومن ضمن هذه الأجهزة الميكرويف وغسالات الاطباق، حيث انها تعمل على ارتفاع فاتورة الكهرباء لأكثر من 600 جنية.

كيف نستطيع القيام بالتوفير في فاتورة الكهرباء

  • أولا: استخدام لمبات LED بدلا من استخدام اللمبات القديمة التقليدية التي تستهلك الطاقة.
  • ثانيا: فصل الأجهزة عن الكهرباء، عند عدم الاحتياج إلى  استخدامها.
  • ثالثا: استبدال الاجهزة القديمة بالأجهزة الحديثة التى تقوم بتوفير الكهرباء، ويجب التأكد من استهلاك الأجهزة للطاقة قبل الشراء.
  • رابعا: استخدام مفاتيح الحساسه فى حركة الكهرباء الانارة الخارجية، للتشغيل فقط عند الحاجة.