“كأنك عاملة فيلر” .. 3 فواكه تساعد على صفاء ونضارة البشرة وتفتيحها| ندمت اني ماعرفتهاش من زمان

الكثير من السيدات والفتيات يبحثون عن طرق طبيعية للحفاظ على صحة وجمال البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة وغيرها من العلامات المزعجة، ومن أكثر الطرق الفعالة في منح البشرة صفاء ونضارة هو تناول بعض أنواع الفاكهة، إذ تحتوي على عناصر وفيتامينات مهمة تمنحها للبشرة، وتعوض السوائل التي يفقدها الجسم، كما أنها تعالج بعض الأمراض مثل البرد والانفلونزا التي تأتي مع دخول فصل الشتاء.

تأتي هذه الفواكه وكأنها منحة من الله لنا وفى فصل الشتاء تتوفر الفواكه الغنية بفيتامين سي، حيث تعمل على مقاومة نزلات البرد والانفلونزا، ومنها التي تساعد على صفاء البشرة، وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي.

فواكه تساعد على صفاء البشرة

يأتي الرمان كأبرز هذه الفواكه التي تمنح البشرة نضارة وحيوية، والمعروف أنه يتم تناول حبوب الرمان ويتم التخلص من القشور، إلا أن الدراسات أثبتت مدى فاعلية وتأثير قشر الرمان أيضا على الصحة وعلى البشرة، حيث يحتوي على العديد من العناصر مثل فيتامين سي، ألياف بوليفينول وألياف بريبايوتيك كما يحتوي على مضادات الأكسدة ويعالج نزلات البرد والانفلونزا ويقوى مناعة الجسم.

تناول التفاح المصري

التفاح المصري يعمل على نقاء البشرة والتخلص من التصبغات ويمنحها النعومة والحيوية المطلوبة، وكأنها مثل بشرة الأطفال، فلن تحتاجي بعد الآن اللجوء إلى مراكز التجميل لعمل فيلر، وخاصة إذا قومتي بمزج التفاح بالعسل، كما يحتوي التفاح على البوتاسيوم وفيتامين سي، والكثير من العناصر المهمة فالتفاحة الواحدة تحتوي على 5 جرام من الألياف.

تناول قرع العسل

إذا كنت تعاني من جفاف البشرة، الذي يصيب البشرة فى فصل الشتاء، فعندما تتناول القرع سوف تلاحظ اختفاء الجفاف، إذ تحتوى على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج، أ وهذه الفيتامينات تساعد على تجديد خلايا البشرة ومنحها نضارة وحيوية وإشراق، والجدير ذكره أن تناول قرع العسل فى الخريف يعمل على ترطيب البشرة بشكل كافي.