خبير أمريكي يفجر مفاجأة.. زر التشغيل ليس لإغلاق الهاتف فقط كما كنت تعتقد.. استخدامات جبارة لم تخطر ببالك

هناك الكثير من الأسرار التي يحتوي عليها الهاتف المحمول والتي لا يعرفها الكثيرون منا، ومن أكثر الاشياء التي نجهل أهميتها هو  مزايا ومهام زر التشغيل، الذي يعتبر واحد من أهم الأزرار في الهاتف، حيث يمكننا من خلاله تنفيذ الكثير من المهام، وفيما يلي سوف نتحدث سويا عن تلك المهام والاستخدامات التي يمكن إعدادها من خلال زر التشغيل الذي لا يستخدم فقط لتشغيل وإغلاق الهاتف ولكن أيضا يمكنه القيام بالعديد من الوظائف الإضافية.

استخدام زر الباور بالجوال للتشغيل

ان اشهر استخدام لزر التشغيل هو تشغيل الهاتف أو إيقافه، لكن ليس هذا هو الاستخدام الوحيد، بل يمكن استخدامه للتواصل مع الآخرين، أو في تنظيم عمر البطارية ويتواجد زر الباور عادة في الجانب الأيمن أو الأعلى من الهاتف الجوال.

استخدام زر التشغيل لقطع الاتصال

ما لا يعرفه الكثيرون منا أنهم يمكنهم استخدام زر التشغيل لقطع الاتصال أو التحكم في مستوى الصوت وتغيير إعدادات الرنين بكل سهولة، كما يمكنك إنهاء المكالمة بالضغط على زر التشغيل وإيقاف تشغيل الهاتف.

تشغيل الوضع الآمن عن طريق زر الباور

يمكنك تشغيل الوضع الآمن safe mode على بعض الهواتف وأجهزة الأندرويد بطريقة سهلة جدا، وكل ما عليككم فعله هو النقر بشكل مستمر على زر التشغيل، ثم الضغط مطولا على اختيار “إيقاف التشغيل” الذي يظهر على الشاشة، وسيتم تشغيل هاتفك في الوضع الآمن، علما بأن هذه الطريقة لا تعمل على كل الهواتف.

التقاط صورة للشاشة سكرين شوت

يمكن باستخدام زر التشغيل التقاط لقطة للشاشة وذلك بالضغط عليه مع زر تعلية او تخفيض الصوت وعندها ستحصل على لقطة للشاشة سكرين شوت.

كيفية تشغيل الهاتف بدون زر التشغيل

مع استخدام زر التشغيل بشكل متكرر فانه قد يتعرض الى التلف، وفي حالة عدم عمل زر الطاقة يمكن اتباع بعض الخطوات لإصلاحه.

  • في حالة سقوط الهاتف في الماء وتلف زر التشغيل فمن الأفضل ترك الهاتف يجف تماما قبل أي محاولة لإصلاحه، فقد يكون السبب في عدم عمله هو الرطوبة المتراكمة داخل الجهاز.
  • بعد ذلك قم بتنظيف زر التشغيل برفق باستخدام الهواء المضغوط أو بالفرشاة الصغيرة لإزالة أي شوائب قد تكون متراكمة تحت الزر.
  • في حالة عدم نجاح الخطوتين السابقتين يمكن استخدام زر الصفحة الرئيسية لتشغيل الهاتف بدون استخدام زر الطاقة يمكن ذلك من خلال تنشيط الشاشة من وضع السكون أو بفتح التطبيقات الموجودة في الهاتف.
  • باختصار يعد زر التشغيل من الأجزاء الحيوية في الهاتف الذكي وعلى المستخدم اتباع الخطوات المناسبة لإصلاحه في حالة تلفه.