«طلع كنز وانت ما تعرفيش..!!» فوائد قشر الموز المذهلة واستخدامات رائعة هتوفر لك فلوس كثير.. تعالى اقولك هتعملي بيه ايه..!!

 

 

قشر الموز هو بالفعل كنز مخفي في بيتك، ويحتوي على فوائد مذهلة قد تدهشك بدلًا من رميه، يمكنك الاستفادة منه للعناية بالبشرة والجسم بطرق بسيطة وفعالة إليك بعض استخدامات قشر الموز التي لن تخطر على بالك.

استخدمات قشر الموز

1. تفتيح البشرة والتخلص من البقع قشر الموز يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C، مما يساعد على تفتيح البقع الداكنة قومي بفرك الجزء الداخلي من قشر الموز على المنطقة المصابة بلطف، واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

2.تقليل الهالات السوداء ضعي قشر الموز تحت العينين لمدة 5-10 دقائق، وستلاحظين تقليلا في الانتفاخ والهالات بفضل تأثيره المضاد للالتهابات.

3.علاج حب الشباب بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، يمكن لقشر الموز أن يساعد في تقليل حب الشباب فقط افركي البشرة بالقشر بلطف، واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4. ترطيب البشرة : قشر الموز يحتوي على زيوت طبيعية تساعد في ترطيب البشرة، لذا استخدميه كقناع مرطب عن طريق فرك الوجه به لمدة 5 دقائق.

فوائد قشر الموز

  • تلميع الأسنان: قشر الموز يمكن أن يكون ملمع طبيعي للأسنان افركي أسنانكِ بالقشرة الداخلية لمدة دقيقتين.
  • وكرري هذا يوميا للحصول على أسنان أكثر بياضا.
  • تخفيف الحكة ولسعات الحشرات: قشر الموز يمكن أن يساعد على تهدئة البشرة.
  • وتقليل الحكة الناتجة عن لسعات الحشرات أو الالتهابات البسيطة.
  • استخدام قشر الموز بهذه الطرق سيوفر لك الكثير من العناية دون الحاجة إلى شراء منتجات باهظة، مما يجعله حقا كنزا في متناول يدك.