أولهم اللحمة والفراخ.. قرار عاجل من الحكومة بشأن أسعار هذه السلع | ألحق اشتري

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، “الإنفوجراف الأسبوعي” في نسخته رقم 218، حول أهم أنشطة الوزارة خلال الفترة من 18 إلى 24 أكتوبر الجاري، بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة. كما أعد المركز ملخصًا بالفيديو يتناول الأنشطة نفسها.

مفاجأة سارة من الحكومة

سلط الإنفوجراف الضوء على الاجتماع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول تطوير منظومة الإقراض الصغير ومتناهي الصغر، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

وفي هذا السياق قدم علاء فاروق، وزير الزراعة، بيانًا أمام مجلس النواب حول خطة الوزارة لتعزيز الأمن الغذائي خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، استقبل وزير الزراعة وفدًا من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “الإيفاد” لمناقشة نتائج تقييم مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة. وبحثت وزارتا الزراعة والبيئة مع مستثمرين عرب إمكانية إقامة مصنع لاستخلاص المواد الكيميائية من المخلفات الزراعية.

تابعت الوزارة استعداداتها للموسم الشتوي وكارت الفلاح في النوبارية، ونشرت “حملة معاك في الغيط” فيديو توعوي حول سياسة محصول القمح، كما أصدرت الوزارة تقريرًا عن جمع وتدوير قش الأرز، حيث تم حصاد 94% من المساحات المزروعة.

طرح سلع بأسعار مخفضة

أطلقت الوزارة 14 منفذًا متحركًا لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في الإسكندرية، وقامت قافلة بيطرية مجانية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، حيث استمرت الإدارة المركزية لحماية الأراضي في متابعة التعديات على الرقعة الزراعية.

وفي سياق متصل، أشارت التقارير الرسمية بان الحكومة كانت قد قررت طرح كميات أكبر من السلع الغذائية داخل منافذها خلال الفترة الحالية، وذلك بهدف السيطرة على ارتفاع الأسعار، ومن بين هذه السلع كلًا من اللحوم والدواجن والبيض وغيرهم.

ويذكر بأن سعر كيلو اللحوم داخل منافذ وزارة الزراعة يصل لنحو 300 جنيه وهو أقل بنحو 150 جنيه تقريبًا عن سعره في السوق الخارجي.