مبروك عليكم.. بطاقات التموين تعود للعمل بعد إيقافها لهذه الفئة

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إعادة البطاقات التموينية التي تم إيقافها بسبب نظام الممارسة، ليتم تفعيلها مرة أخرى، على أن يبدأ أصحابها صرف المقررات التموينية اعتبارا من أول نوفمبر المقبل بحسب ما أكده وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق.

رفع بعض الأسماء ومن كشوفات إيقاف البطاقات

وفي السياق ذاته أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء، إرسال بيانات من تقدم بطلب لتركيب عداد كودي قبل قرار رئيس الوزراء لوزارة التموين والتجارة الداخلية، من أجل رفع اسمه من كشوفات إيقاف البطاقات.

تأخير تركيب العدادات الكودية كان بسبب تقصير الشركات

وأضاف وزير الكهرباء أن تأخير تركيب العدادات الكودية كان بسبب تقصير الشركات أو عدم وجود عدادات كودية تكفي، مشيرا إلى أن من تقدم بطلب على المنصة ليس مخالفا، مضيفا أن المشكلة كانت ناتجة عن التأخير في تركيب العدادات الكودية أو عدم توفرها لذلك خاطبت وزارة الكهرباء وزارة التموين لاتخاذ إجراءات من أجل إعادة تفعيل تلك البطاقات مرة أخرى على أن تتم محاسبتهم بنظام الشرائح الجديدة.

وفي السياق ذاته أعلن شريف فاروق تفعيل البطاقات التموينية للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء أو الشهر المقبل وذلك حرصا من الوزارة على مصلحة المواطنين والاهتمام باحتياجاتهم، بهدف العمل بمبدأ المساواة بعد توافر كل الأدلة على عدم شروعهم في إهدار حق الدولة في الكهرباء خلال الفترة الأخيرة وتوفير مزايا المراجعة بصفة دورية ومستمرة.

من جانبه يستعد وزير التموين والتجارة الداخلية إلى افتتاح مشروع سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية بمحافظة الإسكندرية، غدا السبت، وذلك بعدما وجه بطرح وتوفير كل أنواع السلع الغذائية والاستهلاكية للمستهلكين بأسعار مخفضة حيث تم توقيع مبادرة مع الغرفة التجارية ممثلة في شعبة الخضر والفاكهة من أجل طرح خضراوات وفاكهة من المزارع إلى المواطن مباشرة دون وجود حلقات تداول بأسعار منخفضة.