“مستحيل تصدق السبب ايه ؟! “.. هل تعلم ما هو اللغز وراء « الثقب » الموجود أسفل أذن تمثال أبو الهول.. باحثة في علم المصريات تعلن مفاجأة مدوية !!

نشرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية تقريرًا مثيرًا يكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بتمثال “أبو الهول” الشهير في محافظة الجيزة و وفقًا للمؤرخين البريطانيين مالكولم هوتون وجيرى كانون، فإن الثقب الموجود في رأس التمثال قد يقود إلى سر هائل يتعلق بوجود مدينة سرية تحت الأرض، مما يثير اهتمام الباحثين والمستكشفين في هذا المجال.

اللغز وراء « الثقب » الموجود أسفل أذن تمثال أبو الهول

ذكرت الصحيفة أن المؤرخين يعتقدان بأن “أبو الهول”، الذي يقف شامخًا أمام الأهرامات الكبرى، يوجد فوق مدينة مفقودة تضم أنفاقًا وممرات تؤدي إلى تلك الحاضرة المختفية و هذه الفكرة ليست جديدة تمامًا، حيث أثير الحديث عن هذه المدينة لأول مرة في عام 1935 في صحيفة “صاندى إكسبريس”، عندما بدأت أعمال حفر كانت تهدف إلى الوصول إلى المدينة التي يُقدّر عمرها بحوالي أربعة آلاف سنة.

الثقب في رأس “أبو الهول”

في تقريرهم، أشار هوتون وكانون إلى أن رأس “أبو الهول” قد يكون به ثقب يمكن أن يؤدي إلى المدينة المفقودة وأفادوا بأن السلطات المصرية قد بنت جدارًا من الجرانيت أمام هذا المدخل، مما يعكس الأهمية الكبيرة لهذا الاكتشاف و يعكس ذلك المخاوف المتعلقة بالحفاظ على الآثار والمواقع التاريخية.

الحاجة إلى مزيد من البحث

أعرب الأكاديميان عن قلقهما بشأن عدم استكمال التحقيقات حول ما يوجد تحت “أبو الهول” وقد أشارا إلى أن الوصول إلى خلاصات جديدة قد يقلب كل ما تم التوصل إليه في السنوات الماضية. وأكدوا على أن التصميم الحالي لرأس “أبو الهول” قد تغير عن كيفية بنائه في البداية، حيث تم نحت الجسم من الحجر الجيري، بينما تم تشكيل الرأس من مادة آدمية الصنع.