“معجزة القرن الواحد وعشرين”.. ضعي 5 حبات من الفلفل الأسود مع الشاي الأخضر وشوفى المعجزة اللي هتحصل.. فكرة بمليون جنيه وأكتر!!

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلات السمنة والوزن الزائد، ويبحثون عن طرق فعالة وسريعة للتخلص من الدهون المتراكمة، وخاصة في منطقة البطن أو ما يُعرف بـ “الكرش” وتعتبر السمنة أحد الأسباب الرئيسية للعديد من الأمراض الخطيرة مثل السكري وأمراض القلب. ولذا، يُعتبر الوصول إلى وزن مثالي هدفاً يستحق العناء و في هذا السياق، قدم الدكتور محمود العفيفي، أخصائي السمنة والنحافة، وصفة سحرية تساهم في رفع معدل الحرق والتخلص من الكرش، وذلك من خلال تناول مشروب بسيط يمكنه أن يكون له تأثير إيجابي على الجسم.

ضعي 5 حبات من الفلفل الأسود مع الشاي الأخضر

تعتمد الوصفة المقدمة على مكونين رئيسيين:

الشاي الأخضر: يُعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الصحية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، مما يساهم في تعزيز عملية الأيض وزيادة معدل حرق الدهون.
الفلفل الأسود: يساهم الفلفل الأسود في تحسين عملية الهضم وزيادة معدل الحرق، ويفضل استخدام حوالي 5 حبات فقط منه.

كيفية تحضير المشروب

لتحضير المشروب، يُنصح باتباع الخطوات التالية:

قم بغلي كوب من الماء.
أضف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر إلى الماء المغلي.
بعد دقائق، أضف رشة من الفلفل الأسود (حوالي 5 حبات).
اترك المكونات تتجانس لمدة 5 دقائق، ثم قم بتصفية المشروب.
يمكنك تحليته بملعقة صغيرة من العسل إذا كنت ترغب في ذلك.

مواعيد تناول المشروب

وفقاً لنصائح الدكتور العفيفي، يُفضل تناول مشروب الشاي الأخضر مع الفلفل الأسود ثلاث مرات يومياً، وذلك بعد الوجبات الرئيسية بفترة تتراوح بين ربع ساعة إلى نصف ساعة كحد أقصى كما يمكن تناول هذا المشروب قبل النوم، مما يعزز من قدرة الجسم على حرق الدهون أثناء النوم.

بدائل للمشروب

إذا كان الشخص لا يستطيع تناول الشاي الأخضر مع الفلفل الأسود قبل النوم، يُمكنه استبداله بمزيج من القرفة والفلفل الأسود و تُعتبر القرفة أيضاً من التوابل المفيدة التي تساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي وتساعد على تقليل الشهية.