بقى رسمي خلاص.. قرار عاجل من بنك مصر للعملاء

أصدر بنك مصر قرارا بشأن رفع العائد السنوي لبعض الوادئع البنكية المصرية الدولارية، وذلك بعد أقل من أسبوع على الاجتماع الأخير للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، والتي قررت الإبقاء على سعري العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وكذلك سعر العملية الرئيسية بالبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على التوالي، والإبقاء على سعري الائتمان والخصم عند 27.75%.

فوائد شهادات الإدخار والودائع

ويسعى بنك مصر، الذي يعد من أكبر البنوك الرسمية في السوق المصرفية المصرية، إلى توفير أعلى عائد على شهادات الإدخار والودائع للعملاء الراغبين في الاستثمار، وذلك.

وجاء قرار بنك مصر الأخير، بشأن رفع العائد السنوي على الودائع الدولارية، بالتزامن مع تحرك البنك المركزي الأخير بشأن سعر الدولار، إذ أعلن عن السماح للبنوك المصرية بفتح حسابات شمول مالي بالجنيه المصري وكذلك الدولار الامريكي وذلك للأفراد وللمنشآت المتناهية الصغر فئة أ وب، المصنفة كعملاء منخفضي المخاطر.

إصدار بطاقات الخصم المباشر

وأكد البنك المركزي عبر خطاب موجه إلى البنوك، أنه يسمح للبنوك بالسوق المصرفية المصرية، إصدار بطاقات الخصم المباشر بعملة الحساب عقب الحصول على الموافقات المطلوبة من البنك المركزي، وإلى جانب ذلك أوضح أن الحدود القصوي اليومية والشهرية التي تفرض على الحسابات بالجنيه المصري سيتم تطبيقها بما يعادلها بالعملات الأجنبية، وفقا لسعر الصرف السائد في الوقت الذي تتم في المعاملات.

رفع العائد السنوي على الودائع الدولارية

وأصدر بنك مصر قرارا برفع العائد السنوي على الودائع الدولارية لتصل إلى 3.006% من العائد السنوي، لشريحة أكثر من 500 ألف دولار، كما يمكن لكل العملاء فتح حسابات جديدة بحد أدنى 100 دولار من أجل الاستفادة من تلك العوائد المرتفعة.

وأكد بنك مصر أن هناك رسوم إدارية لفتح الحساب والحفاظ على الحد الأدنى للرصيد، وتتنوع حسابات التوفير بالعملة الأجنبية طبقا للشريحة والعائد سواء كان شهريا أو ربع سنوي أو نصف سنوي أوسنوي.

الودائع بالعملات الأجنبية

وتتنوع أسعار الودائع بالعملات الأجنبية سواء بالدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني أو اليورو، ويتم حساب العائد أكثر من 100 ألف وحتى 250 ألف وحدة من العملة الأجنبية، وفي حال كانت الودائع لأجل أكثر من 500 ألف وحدة من العملة الأجنبية فإنه يتم الرجوع لإدارة البنك.