“خبيرة تغذية تحذر الجميع على الهواء”.. 4 أجزاء في الفراخ تسبب أمراض خطيرة وتؤثر على صحتك وقد تكون السبب في موتك .. أوعي تطبخيها بعد كدة وانتي المسؤولة!!

يعتبر الدجاج من الأطعمة الأساسية في العديد من الثقافات حول العالم، حيث يُعد مصدرًا جيدًا للبروتين والعناصر الغذائية الأخرى ومع ذلك، هناك أجزاء معينة من الدجاج يمكن أن تكون ضارة بالصحة وعلى الرغم من فوائد الدجاج الصحية، إلا أن بعض الأجزاء قد تحتوي على بكتيريا وطفيليات وهرمونات يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب ومشاكل الجهاز الهضمي.

أجزاء الدجاج التي يجب تجنبها

1. ذيل الدجاج
يحتوي ذيل الدجاج على نسبة عالية من البكتيريا والطفيليات، مما يجعله مصدرًا محتملًا لمشاكل الجهاز الهضمي. يُفضل تجنبه عند تناول الدجاج.

2. الرأس
غالبًا ما يتم حقن رأس الدجاج بهرمونات النمو لتحسين النمو وزيادة الوزن. هذه الهرمونات يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة، مثل السرطان والعقم، لذا يُفضل عدم استهلاك هذا الجزء.

3. الرئة
تحتوي رئة الدجاج على نسبة عالية من البكتيريا، والتي قد تؤدي إلى أمراض الجهاز التنفسي. لذا، يُفضل تجنب تناولها.

4. الجلد
يحتوي جلد الدجاج على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول، مما يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري و ينصح بإزالة الجلد قبل الطهي لتقليل هذه المخاطر.

نصائح لتجنب أجزاء الدجاج الضارة

1. شراء الدجاج من مصدر موثوق
تأكد من شراء الدجاج من مصادر موثوقة تتبع معايير السلامة الغذائية. ابحث عن المنتجات المعتمدة من قبل الهيئات الصحية.

2. إزالة الجلد والدهون
قبل طهي الدجاج، قم بإزالة الجلد والدهون الزائدة وهذا سيساعد في تقليل استهلاك الدهون المشبعة والكوليسترول.

3. طهي الدجاج جيدًا
تأكد من طهي الدجاج جيدًا حتى تصل درجة حرارته الداخلية إلى 74 درجة مئوية على الأقل فذلك يساعد على قتل البكتيريا والطفيليات المحتملة.