“اللي بيروح هناك مبيرجعش”.. أخطر 7 أماكن في العالم مستحيل تتخيل ممكن يحصل هناك ايه !!.. لو تقدر تجرب ورينا شطارتك!!

نشر موقع “Travertliangle” قائمةً بأكثر الأماكن خطورةً في العالم، التي قد يستغرب الكثير من محبي السفر والتجوال وجود أشخاص يفضلون زيارتها وعلى الرغم من خطورة هذه الأماكن، فإن لها عشاقًا من المغامرين الذين يسعون لاستكشافها وتحقيق متعة التحدي في ظروف بيئية صعبة.

1. وادي الموت – Death Valley

يقع وادي الموت في منتزه وادي الموت الوطني على الحدود بين كاليفورنيا ونيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويُعتبر من أكثر الأماكن سخونة على كوكب الأرض و ترتفع درجات الحرارة فيه خلال الصيف إلى 57 درجة مئوية، مما يجعل الظروف البيئية فيه قاسية جدًا فسمّي الوادي بهذا الاسم بسبب الطبيعة الصحراوية القاحلة التي كادت أن تودي بحياة الرواد الأوائل في عام 1849.

2. جزيرة الأفعى – Ilha da Queimada Grande

تقع جزيرة الأفعى على بعد حوالي 33 كيلومترًا من ساحل ولاية ساو باولو بالبرازيل، وتُعد من أخطر المناطق الطبيعية عالميًا، إذ تحتوي على أفعى Golden Lancehead السامة، وهي مهددة بالانقراض ويُحظر دخول هذه الجزيرة على السياح والعامة، ويسمح فقط للعلماء بالدخول بعد الحصول على تصاريح قانونية، حيث تُشكّل هذه الجزيرة خطرًا حقيقيًا على حياة أي زائر.

3. طريق الموت – Yungas Road

يقع طريق الموت في بوليفيا، ويُعتبر من أخطر الطرق على الإطلاق، إذ يُطل على منحدرات شاهقة دون حواجز حماية ويؤدي الطريق إلى بلدة كورويكو ويعد من الطرق القليلة التي تصل غابات الأمازون بالجبال، حيث شهدت المنطقة أكثر من 300 حالة وفاة سنويًا حتى عام 1994 بسبب انعدام الأمان في القيادة.

4. بحيرة النطرون – بحيرة النار

تقع بحيرة النطرون شمال تنزانيا وتُعرف بلقب “بحيرة النار” بسبب قلوية مياهها العالية ودرجات حرارتها التي تصل إلى 120 درجة فهرنهايت وتحتوي على بكتيريا حمراء اللون تعطيها مظهرًا ورديًا فريدًا، وقد تؤدي مياهها إلى حروق شديدة للجلد والعين، ما يجعلها من أخطر الأماكن الطبيعية.

5. جزيرة سينتينل – جزيرة الموت

تقع جزيرة سينتينل ضمن جزر أندامان ونيكوبار التابعة للهند، ويعتبر سكانها الأصليون الأكثر عدائيةً تجاه الغرباء ويتجنب سكانها أي تواصل مع العالم الخارجي، ويعتبرون كل غريب عدوًا محتملاً وقد يؤدي أي دخول غير مصرح به إلى الجزيرة إلى مقتل الزائرين، فقد وقعت عدة حوادث حيث قتل سكان الجزيرة صيادين وسياح حاولوا الاقتراب.

6. صحراء داناكيل – بوابة الجحيم

تقع صحراء داناكيل شمال شرق إثيوبيا وتُعرف بظروفها القاسية، إذ تصل درجة الحرارة فيها إلى حوالي 50 درجة مئوية وتحتوي الصحراء على ينابيع حمضية وبراكين نشطة، وقد اكتشف الباحثون في منطقة الينابيع الساخنة بكتيريا نادرة تُعرف باسم “بوليكستريموفيلز” تعيش في هذه البيئة القاسية، مما يزيد من خطورة المكان.

7. ساحل الهيكل العظمي

يمتد ساحل الهيكل العظمي حتى شمال ناميبيا ويمر عبر أنجولا، ويتميز بمناخه القاسي ونقص الماء والغذاء. ويعتبر البقاء على قيد الحياة في هذا المكان شبه مستحيل بسبب الظروف البيئية القاسية وندرة المياه العذبة، ما يجعله أحد أخطر الأماكن على سطح الأرض.