مواعيد غلق المحلات بعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. ومفاجأة سارة لهذه الفئات

يتساءل العديد من المواطنين وأصحاب المحلات التجارية عن المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والمولات والكافيهات، ويأتى ذلك بالتزامن مع اقتراب بدء العمل بالتوقيت الشتوى خلال العام الجارى 2024، مع تحديد الفئات المستثناه من تطبيق القرار والمعفاه من قرار الغلق.

تطبيق التوقيت الشتوي وتقليل الاستهلاك

ويعد أعتماد التوقيت الشتوى داخل مصر، جزء من جهود ترشيد الاستهلاك وتقليل العبء على شبكة الكهرباء والطاقة، حيث يهدف التوقيت الجديد المتبع فى الاستفادة القصوى من ساعات النهار، وتقليل فترة الاعتماد على الإضاءات وأجهزة الإنارة بالمحلات.

مواعيد فتح وغلق المحلات بالتوقيت الشتوى 2024

وكانت الحكومة قد حددت فى وقت سابق مواعيد غلق وفتح المحال التجارية والكافيهات والمولات، على أن تفتح المحال أبوابها من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءًا، كما يتم تمديد ساعات العمل مراعاة للأنشطة خلال نهاية الأسبوع وتحديدًا أيام الجمعة والسبت حتى الساعة الحادية عشر مساءًا، وفيما يخص الورش والأعمال الحرفية، فإنها تبدأ عملها من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءًا.

موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوى 2024

ويعفى من الالتزام بتطبيق القرار بعض المنشآت ومقدمة الخدمات الأساسية للمواطنين، مثل الصيدليات والمخابز ومحلات الخضار والفاكهة ومحلات البقالة.

ومن المقرر بدء العمل بالتوقيت الشتوى وتأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة وذلك فى الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجارى عند منتصف الليل، ليبدأ العمل بالتوقيت الرسمى الجديد من صباح اليوم التالى.