هيتنفذ من أول نوفمبر.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد أصحاب بطاقات التموين

شهدت الأيام الماضية توقف بطاقات التموين للعديد من الفئات، والتى جاءت بسبب تطبيق بعض القرارات الصادرة مؤخرًا من قبل الحكومة، التى تستهدف بالمقام الأول وصول الدعم إلى مستحقيه ودعم الفئات الأكثر أحتياجا ومحدودى الدخل، لتعود الحكومة متمثلة فى وزارة التموين لإصدار قرارًا بعودة تفعيل بطاقات التموين لبعض الفئات التى توقفت خلال الأيام الماضية.

عودة تفعيل بطاقات التموين

وأوضح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، قيام وزارة التموين بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من أجل تفعيل بطاقات التموين المتوقفة، وذلك للمواطنين المسجلين بنظام الممارسة لدى الوزارة على أن يبدأ التفعيل أعتبارا من أول نوفمبر المقبل، وكانت بطاقات التموين الخاصة بهؤلاء قد توقفت بشكل مؤقت خلال شهر أكتوبر الجارى.

وأكد وزير التموين أن القرار يأتى فى إطار حرص الوزارة على مصلحة كافة فئات المواطنين حيث تسعى لتلبية كافة أحتياجاتهم الأساسية، فى إشارة منه إلى مساعى الوزارة دائمًا لتقديم الخدمات للمواطنين بأعلى مستوى من الجودة، بما يضمن تحقيق تطلعات المواطنين ورفع مستوى معيشتهم.

التوزيع العادل للدعم وحماية موارد الدولة

ومن جانبه أكد وزير التموين والتجارة الداخلية على استمرار إيقاف الدعم للأشخاص الذين تحرر ضدهم محاضر سرقة التيار الكهربائى، وذلك لضمان التوزيع العادل للدعم وحماية موارد الدولة، تنفيذًا لتوجيهات محلي الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.

وأكد فاروق أن الوزارة تولى أهتماما كبيرًا بمتابعة شكاوى المواطنين والعمل على حلها بشكل فورى، بهدف عدم تعطل أى من الخدمات المقدمة أو المستحقة، كما شدد فاروق على الالتزام بتطوير الخدمات التموينية بما يساهم فى تعزيز ثقة المواطن بالدولة والحكومة.