“لازم تبقي عارفاها!”… لماذا تضيفين ملعقة من الخل عند سلق البيض؟ إليك السر!

يعتبر سلق البيض من أبسط المهام في المطبخ، لكن قد تتفاجأ الكثير من النساء بفوائد إضافة ملعقة من الخل أثناء السلق، وهي خطوة صغيرة  ولكن تحدث فرقًا كبيرًا في جودة البيض المسلوق، إليك الأسباب التي تجعل إضافة الخل خطوة ذكية تستحق التجربة.

تثبيت قشرة البيض وتقليل التشققات

يحتوي الخل على حمض الأسيتيك الذي يساعد في تقوية قشرة البيض ويمنعها من التشقق أثناء السلق، في بعض الأحيان، قد تنكسر القشرة بفعل الحرارة، مما يؤدي إلى تسرب بياض البيض إلى الماء وتكون رغوة على السطح، بإضافة ملعقة من الخل، يصبح البيض أكثر صلابة ويقل احتمال تشققه، ما يجعل عملية السلق أنظف وأسهل.

سهولة تقشير البيض

إحدى أبرز فوائد إضافة الخل هي تسهيل عملية تقشير البيض بعد سلقه، ويساعد الحمض الموجود في الخل على تفكيك البروتينات التي تربط بياض البيض بالقشرة، مما يجعل القشرة تنفصل بسهولة دون أن تلتصق بالبياض، سوف تحصلين على بيض مسلوق بقشرة ناعمة وسهلة التقشير، وخاصة إذا كان البيض طازجًا.

تحسين طعم ورائحة البيض

الخل يساعد أيضًا في التخلص من الرائحة الكبريتية التي قد تظهر أثناء سلق البيض، مما يمنحه طعمًا ورائحة أكثر نضارة، كما أن هذه الخطوة تمنحك بيضًا ذو نكهة لذيذة وطبيعية أكثر، دون أي تأثير ملحوظ على طعمه.

طريقة إضافة الخل

للحصول على هذه الفوائد، أضيفي ملعقة كبيرة من الخل الأبيض إلى الماء قبل وضع البيض على النار. تأكدي من عدم زيادة كمية الخل حتى لا يؤثر على الطعم، وبعد السلق، اشطفي البيض بالماء البارد، وبهذا سوف تحصلين على بيض مسلوق مثالي بسهولة.