أوعي يرن عليك رقم من دول وترد فلوسك وبياناتك هتطير!!.. المصرية للاتصالات ترسل رسالة تحذيرية لعملاء الإنترنت والتليفون الأرضي عبر تطبيق MyWE.. إياك فعل هذا الأمر

أصدرت شركة وي للاتصالات، الشركة المصرية الرائدة في خدمات الاتصالات، تحذيرات هامة لمشتركيها في مصر حول أرقام هواتف ورسائل مجهولة المصدر تهدف للنصب والاختراق، وفي إطار هذه التنبيهات، وجهت الشركة مجموعة من الإرشادات لتعزيز وعي العملاء وحمايتهم من محاولات الاحتيال.

تحذيرات شركة وي لعملائها

قامت شركة وي بإرسال رسائل توعوية إلى عملائها تضمنت نصائح حول ضرورة تجنب مشاركة البيانات الشخصية مع أي مصدر مجهول، وتأتي هذه التحذيرات في وقت شهد فيه العالم زيادة ملحوظة في عمليات الاختراق والاحتيال التي طالت العديد من الشركات والتطبيقات المالية مثل تطبيق “فوري”، مما دفع “وي” لاتخاذ خطوات لحماية عملائها من الوقوع ضحية لمثل هذه الأساليب.

طبيعة الرسائل والمكالمات التي حذرت منها شركة وي

أوضحت “وي” أن هناك بعض الأرقام التي تستهدف استدراج العملاء لتقديم بياناتهم الخاصة بهدف الاحتيال عليهم، وأكدت الشركة على ضرورة تجنب الرد على المكالمات أو الرسائل التي تطلب معلومات شخصية، مشيرة إلى أن هذه الجهات تستخدم أساليب احتيالية قد تبدو موثوقة.

رسائل توعوية من شركة وي

أرسلت شركة وي رسائل توعية إلى عملائها تشمل التحذيرات التالية:

  • الرسالة الأولى: “عميلنا العزيز، استمرارًا للتوعية، احذر من الاستجابة للرسائل أو المكالمات من أرقام مجهولة تطلب منك مشاركة بياناتك.”
  • الرسالة الثانية: “حافظ على أمانك وتجنب التعرض للنصب بعدم التعامل مع التطبيقات أو المواقع مجهولة المصدر.”
  • تهدف هذه الرسائل إلى توعية العملاء بالأساليب الاحتيالية وتشجيعهم على حماية بياناتهم، مما يعزز مستوى الأمان ويمنعهم من الوقوع في مصيدة النصب والاحتيال.