«كنز لا يقدر بثمن».. اكتشفي فوائد قشر الليمون العديدة وطرق استخدامه بدل ما ترميه في الزبالة!!

تعالي شوفى هتعملي بيه إيه بدل ما ترميه في الزبالة لو كنت من الناس اللي بتتخلص من قشر الليمون بعد استخدام عصيره، فخلي بالك إن قشر الليمون كنز حقيقي يمكن استخدامه بطرق مذهلة في حياتك اليومية، وفي هذا المقال ده، هقدملك مجموعة من الأفكار الرائعة لتحويل قشر الليمون إلى عنصر لا غنى عنه في منزلك.

فوائد قشر الليمون

معطر طبيعي للمنزل

قشر الليمون بديل رائع للمعطرات الكيميائية، ويمكنك تجفيفه ووضعه في أكياس صغيرة أو في زوايا المنزل ليعطيه رائحة منعشة، ويمكنك أيضا غليه مع أعواد القرفة أو القرنفل للحصول على بخار معطر ينشط هواء البيت بالكامل.

 منظف قوي متعدد الاستخدامات

يحتوي قشر الليمون على مواد تنظيف طبيعية، يمكنك نقع القشور في خل أبيض لمدة أسبوعين، ثم تصفيتها واستخدام المحلول كمنظف فعال للزجاج والأسطح، وحتى للأدوات المنزلية مثل الميكروويف أو الأفران.

 مقشر طبيعي للجسم

بدلا من شراء مقشرات باهظة الثمن، جففي قشر الليمون واطحنيه حتى يصبح مسحوق ناعم، اخلطيه مع قليل من السكر وزيت الزيتون لتحصلي على مقشر طبيعي يجدد البشرة وينعمها بفضل الفيتامينات والأحماض الموجودة فيه.

تلميع الأواني والأحواض

يمكن استخدام قشر الليمون لتلميع الأواني النحاسية أو الفولاذية، افركي الجزء الداخلي من القشر على الأواني ثم اشطفيها بالماء للحصول على لمعان وبريق كأنها جديدة.

 إزالة الروائح الكريهة

للتخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة أو صندوق القمامة، ضعي قطعا من قشر الليمون داخل الثلاجة أو في قاع صندوق القمامة، وستساعد على امتصاص الروائح السيئة وتترك رائحة منعشة.