وداعا للسهر .. اشرب كوب قبل النوم بربع ساعة ستشعر بالنعاس فورا أفضل عشبه فعالة لعلاج الأرق وقلة النوم ستضع رأسك على الوسادة وتنام بعمق شديد!!!

يعاني أعداد كبيرة جدا من الأشخاص كبارا وصغارا رجالا ونساء من مشكلة الأرق وهذه المشكله تجعل هؤلاء الأشخاص لديهم صعوبات في النوم وقد يكون الأرق ناتج عن كثرة التفكير أو إصابة الإنسان بأحد الأمراض التي تسبب له آلام في الجسم وتمنعه من النوم بشكل طبيعي لذلك دعونا في هذا الموضوع نتعرف معا على مجموعه من المشروبات التي يمكن ان تقلل من مشكلة الأرق وتساعدنا على النوم العميق تابعونا.

مشروبات تساعد على النوم

هناك العديد من المشروبات الصحية التي تساعد على الشعور بالاسترخاء والنوم كالتالي:

أولا شاي البابونج: فهو من أحد أشهر وأهم المشروبات العشبية التي تعمل على تقليل الأعراض المصاحبة للأرق وتعمل على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء وهذا بدوره يحسن من جودة النوم إلى حد كبير.

ثانيا شاي النعناع: وهو كذلك من المشروبات الشائع استخدامها للأشخاص التي تعاني من الأرق لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات وهذا بدوره يساهم في تعزيز الشعور بالراحه والاسترخاء وتناول كوب منه قبل النوم يحل مشكلة الأرق.

ثالثا مشروب اليانسون: وهو أيضا من أحد افضل المشروبات العشبية التي تعمل على توفير استرخاء لعضلات الجسم وتهدئة الخلايا العصبية في المخ لذلك نجد أن تناوله قبل النوم بحوالي نصف ساعة سوف يجعلنا نحظى بنوم عميق وهادئ

رابعا مشروب الحليب الدافئ مع القرفة: وهم من المشروبات المغذية للجسم ويحتوي الحليب على مادة التربتوفان وتلك المادة تعمل على زيادة إفراز مادة السيروتونين في أحد الناقلات العصبية بالمخ مما يفيد في الشعور بالاسترخاء ويحسن من جودة النوم.