«معجزه انهم عايشين لحد دلوقتي».. اكتشاف مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض تحتوي على 50 ألف شخص .. مش هتصدق البيوت والحياة عاملة ازاي!!

القصة التي نقدمها لكم تعد من القصص المثيرة حيث تم العثور على مدينة أثرية كبيرة تحت الأرض أثناء تنفيذ مشروع سكني ضخم في تركيا، يعتقد أنها كانت مأوى لأكثر من 50 ألف شخص هذا الاكتشاف المدهش انتشر بسرعة بعد أن نشرت وسائل التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو تظهر هذه المدينة المدفونة.

مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض

مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض
مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض

دعونا نلقي نظرة على جوانب هذا الاكتشاف الرائع الذي أثار دهشة العالم، تقع المدينة في منطقة كابادوكيا المعروفة وتضم ممرات وأنفاق تمتد لحوالي 7 كيلومترات تربط بين أجزائها المتنوعة بعد اكتشافها، تم تعليق أعمال البناء بهدف حماية هذا الكنز التاريخي وبدأت عمليات التنقيب من أجل الكشف عن تفاصيله.

مفاجآت في أعماق الأرض

ما يلفت الانتباه هو أن سكان هذه المدينة التاريخية عاشوا بأسلوب بسيط تماما، مستفيدين من الموارد المتاحة دون اللجوء إلى أي تقنيات حديثة بل اعتمدوا على طرق تقليدية للحصول على الطعام، تعتبر المدينة نموذج حي لحياة قديمة تتسم بالبساطة وقد تمكنت من الحفاظ على هيكليتها ومكوناتها على مر العصور مما جعلها تدرج في قائمة التراث الوطني والثقافي في تركيا كدليل على عبقرية الهندسة وقدرة الإنسان على التكيف في العصور القديمة.