حط الموبايل علي وضع الطيران وشوف اللي عمرك مشوفتوا.. ماذا يحدث عند وضع الموبايل علي وضع الطيران.. الجن الازرق ميعرفهاش!!

أصبح تفعيل وضع الطيران على الهواتف عادة شائعة بين المسافرين على متن الطائرات، خاصة عند الإقلاع أو عند الشعور بعدم الراحة، ويظل السؤال لدى الكثيرين: لماذا يُطلب من المسافرين تفعيل هذا الوضع؟ وماذا يحدث للهاتف عند تفعيله؟

تأثير وضع الطيران على الهاتف

عند تفعيل وضع الطيران، يتوقف الهاتف عن إرسال أو استقبال الإشارات الخلوية واللاسلكية، مما يمنع المستخدم من إجراء المكالمات أو استقبالها، ومع ذلك، يستطيع المستخدم إعادة تفعيل بعض الميزات، مثل الـ Wi-Fi أو البلوتوث، إذا كانت الطائرة مزودة بنظام Wi-Fi وتسمح شركة الطيران باستخدامه، يُعد تفعيل وضع الطيران مفيدًا لعمر البطارية؛ إذ يقلل من استهلاك الطاقة، مما يجعل البطارية تدوم لفترة أطول ويتيح للمستخدم شحن الهاتف بشكل أسرع، كما يوفر هذا الوضع مستوى من الأمان للبيانات الشخصية، حيث يمنع اختراقها عن طريق البلوتوث.

لماذا يُطلب من المسافرين تفعيل وضع الطيران؟

تطلب شركات الطيران من الركاب تفعيل وضع الطيران لأن الإشارات التي ترسلها الهواتف قد تتداخل مع الأجهزة الدقيقة على متن الطائرة، وخاصة أجهزة الملاحة والاتصالات، التي تعتبر ضرورية لضمان رحلة آمنة، ووفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية، فإن استخدام الأجهزة في وضع الطيران أو مع تعطيل الاتصال الخلوي يقلل من هذا التداخل، وفي حالات الهبوط منخفض الرؤية، يُطلب من الركاب إغلاق هواتفهم تمامًا للتأكد من عدم حدوث أي تداخل مع الاتصالات والمعدات الحساسة في الطائرة.